الرئيسية / أخبار / النظام السوري يقصف 17 موقعاً بالغازات السامة

النظام السوري يقصف 17 موقعاً بالغازات السامة

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

اتهمت ” الشبكة السورية لحقوق الانسان ” النظام السوري باستخدام الغازات السامة في قتاله الدائر مع قوات المعارضة بالرغم من اعلانه الانتهاء من نزع ترسانته من السلاح الكيماوي.

وذكرت الشبكة في تقرير لها حصل ” مدار اليوم ” على نسخة منه ان النظام قصف 17 موقعا بالغازات السامة 49 مرة منذ صدور القرار الاممي رقم 2118 العام الماضي والقاضي بنزع السلاح الكيماوي.

وقال التقرير ان عمليات القصف بالغازات السامة ادت الى مقتل 50 شخصا من بينهم 27 من مقاتلي الفصائل السورية المسلحة المعارضة وسبعة من اسرى قوات الاسد لدى المعارضة في حين قتل 16 مدنيا من بينهم ثمانية اطفال واربع سيدات واصيب ما لا يقل عن 1100 اخرين.

وتوزعت الهجمات التي نفذت منذ تاريخ صدور القرار في 27 ايلول من العام الماضي وحتى تاريخ صدور التقرير على استهداف محافظة ريف دمشق اكثر من 26 مرة في ثماني مناطق حيث استخدمت هذه الغازات في منطقة الدخانية وحدها اكثر من تسع مرات في فترة لا تتجاوز 14 يوماً.

كما استهدفت قوات النظام محافظة حماة بالغازات السامة اكثر من 16 مرة في خمس مناطق حيث بلغت حصة مدينة كفرزيتا وحدها 12 مرة في حين استهدفت محافظة ادلب اكثر من ست مرات في ثلاث نقاط فيما قصفت بلدة في محافظة درعا مرة واحدة.

واشار التقرير الى ان قوات النظام تقوم باستخدام الغازات السامة عادة في المناطق التي تفشل في اقتحامها او التي تخسر فيها العديد من الاليات والجنود خلال المعارك مع قوات المعارضة السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

15 غارة جوية على الغوطة الشرقية وهجوم مباغت لقوات النظام

قتيل وعدة جرحى في قصف لقوات الأسد على الغوطة

ريف دمشق _ مدار اليوم لقي شخص مصرعه وجرح آخرون اليوم الإثنين، ...