الرئيسية / مدار / منطقة عازلة بين مصر و غزة

منطقة عازلة بين مصر و غزة

مصر
الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

أمرت السلطات المصرية أمس السكان القاطنين على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة بإخلاء منازلهم كتمهيد لإقامة منطقة عازلة وذلك حسب مصدر حكومي رفض الكشف عن اسمه.

ويأتي هذا القرار بعد أربعة أيام من الهجوم المسلح على إحدى النقاط العسكرية في سيناء والذي أدى إلى مقتل 31 جندياَ، مما دفع الحكومة المصرية لاتخاذ عدة إجراءات منها إعلان حالة الطوارئ وحظر التجول، إضافة إلى إغلاق معبر غزة لأجل غير مسمى.

وستتضمن المنطقة العازلة خنادق مائية لمنع حفر الأنفاق وستمتد على عرض 500 متر وطول 13 كيلومتر.

وتحدث ضباط الجيش مع السكان المتأثرين بالقرار وأعطوهم مبدئياً مدة 48 ساعة كموعد نهائي للمغادرة، إلا أنهم علقوا هذه القرار بعد احتجاج الأهالي، وما تزال المفاوضات جارية بين الطرفين لتمديد الموعد النهائي للإخلاء.

وفي وقت سابق صرح مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أن إقامة منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة يشي بشيء من التحريض تجاه الفلسطينيين ويكرس الحصار على القطاع في وقت يتوجب فيه العمل على إنهاء هذا الحصار.

يذكر أن الاعتداءات على قوات الأمن المصرية في سيناء قد تصاعدت منذ الإطاحة بمرسي، الأمر الذي تقوم السلطات المصرية بتحميل مسؤوليته على مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي نفت علاقتها بأحداث العنف، في الوقت التي أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التابعة للقاعدة مسؤوليتها عن عدد من الهجمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادارة الذاتية

“الإدارة” والنظام… الجزراوي ضحية ازدواج قانوني

وكالات-مدار اليوم تحاول “الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية أن تنفرد بحكم المناطق ...