الرئيسية / أخبار / الحوثيون يتجهون جنوباً بعد السيطرة على الرضمة

الحوثيون يتجهون جنوباً بعد السيطرة على الرضمة

الحوثيون
الرابط المختصر:

صنعاء- مدار اليوم

سيطر المسلحون الحوثيون على مدينة الرضمة في محافظة إب وسط اليمن في خطوة منهم للتحرك باتجاه الجنوب للسيطرة على “النادرة”، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحين قبليين استمرت 24 ساعة.

وقالت مصادر قبلية إن “تسعة من الحوثيين ومن المسلحين القبليين قتلوا في المواجهات، بينهم نجل الشيخ القبلي عبد الواحد الدعام الذي كان يقود القتال ضد الحوثيين“.

وأكد مصدر إعلامي يمني أن “الأوضاع لا تزال متوترة في مديرية الرضمة بمحافظة إب وأن الاشتباكات بين الطرفين تدور بشكل متقطع باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”، مشيراً إلى أن “الحوثيون يحاولون الدخول إلى مديرية “النادرة” من خلال الرضمة، كونها الطريق المؤدي إلى عدة مديريات في محافظة البيضاء وسط اليمن“.

وأضاف المصدر أن القبائل التي تقاتل الحوثيين “توعدت بالانتقام من جماعة الحوثي التي قصفت يوم الثلاثاء الفائت منزل الشيخ نبيل الدعام أبرز مشايخ الرضمة المناهضة للحوثيين، أسفر عن مقتله إلى جانب أشخاص آخرين“.

من جهة أخرى، قال عضو المكتب السياسي لـ “أنصار الله” الحوثية علي القحوم “إن الشيخ الدعام هو من يتحمل مسؤولية القتال الذي تشهده المديرية، كونه وأتباعه من قاموا بإطلاق النار والهجوم عليهم”.

وفي صنعاء، انفجرت عبوة ناسفة في مكتب للحوثيين، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم. كما شهدت العاصمة صنعاء يوم أمس مظاهرات لعشرات الطلاب الذين يطالبون بإنهاء المظاهر المسلحة الغير شرعية من المدينة، في إشارة واضحة للوجود الحوثي في المنطقة.

وأمهل الطلاب المحتجون رئاسة الجامعة 72 ساعة لإخراج المسلحين، وبعدها سيقومون بخطوات تصعيدية منها “اعتصام مفتوح داخل مقر الجامعة“.

يجدر الذكر أن مسلحين حوثيين يتمركزون في حرم جامعة صنعاء وعلى بواباتها تحت مسمى “اللجان الطلابية الثورية” منذ سيطرتهم على صنعاء في 21 أيلول الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...