الرئيسية / أخبار / نداء تونس يؤكد على إجراء مفاوضات “مع الجميع” لتشكيل الحكومة

نداء تونس يؤكد على إجراء مفاوضات “مع الجميع” لتشكيل الحكومة

الانتخابات التونسية
الرابط المختصر:

تونس – مدار اليوم

أكد الأمين العام لحزب “نداء تونس” الطيب البكوش أن المشاورات لتشكيل الحكومة ستشمل الجميع. فيما أعلن عن النتائج النهائية للانتخابات.

وفي رد على سؤال صحفي عن إشراك حركة النهضة، قال أنها ستشمل الجميع، وأضاف أن حزبه لا يسعى للحكم وحده لأن توافق جميع الأطراف ضروري لإنقاذ البلاد.

وفي هذه الأثناء أصدرت الهيئة العليا للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، وكما كان متوقعاً حل حزب “نداء تونس” في الترتيب الأول ب85 مقعداً تلاه حركة “حركة النهضة”ب69 مقعداً، ثالثاً حزب “الاتحاد الوطني الحر” ب16 مقعداً ثم “الجبهة الشعبية” ب15مقعداً ثم حزب “آفاق تونس” ب8 مقاعد، وأخيراً أحزاب مستقلة وقائمات مستقلة على 24 مقعداً.

ومن ناحيتهم وصف مراقبو الاتحاد الأوربي الانتخابات بالنزيهة والشفافة، ومن المقرر أن تلي هذه الانتخابات انتخابات رئاسية في 23 نوفمبر لتتوج تونس بمؤسسات حكم ديمقراطية لمدة خمس سنوات قادمة .

ويضم “نداء تونس”، تجمع غير متجانس من اليسار ووسط اليمين ورموزاً من نظام بن علي وآخرين كانوا معارضين له، وكان اعتمد في حملته الانتخابية لهجة منتقدة للإسلاميين ووصفهم “بالظلاميين”.

وكانت حركة النهضة أقرت بخسارتها بالانتخابات منذ يوم الاثنين وهنأت نداء تونس بالفوز، فيما عبرت الجامعة العربية أيضاً عن ارتياحها لنجاح الانتخابات وقالت إنها كانت “نزيهة وشفافة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...