الرئيسية / أخبار / واشنطن مصدومة بعد قصف النظام السوري لمخيم اللاجئين في ادلب

واشنطن مصدومة بعد قصف النظام السوري لمخيم اللاجئين في ادلب

ادلب
الرابط المختصر:

عواصم ـ مدار اليوم

أبدت الولايات المتحدة الامريكية “صدمتها ” تجاه تقارير افادت بشن سلاح الجو السوري قصفا بالبراميل المتفجرة على مخيم للنازحين في محافظة ادلب واصفة ما جرى بالهجوم الهمجي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي لقد صدمنا ازاء التقارير المتعلقة بقيام نظام الرئيس السوري بشار الاسد بقصف مخيم عابدين للنازحين في ادلب بالبراميل المتفجرة وازاء الصور التي تظهر حصول مجزرة بحق مدنيين أبرياء.

واضافت ساكي في تصريحات بهذا الخصوص ان هذا الهجوم لا يمكن وصفه بانه أقل من همجي.

و شددت ساكي على انه ليس بوسعها تأكيد تفاصيل ما حدث، مشيرة الى انه اذا ثبتت مسؤولية الجيش السوري عنه سيكون هذا العمل الوحشي الاحدث الذي يرتكبه النظام ضد شعبه.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن مقتل عشرة اشخاص على الاقل في قصف جوي شنته قوات النظام السوري  على مخيم للنازحين في ادلب.

وقال المرصد في رسالة الكترونية ان عشرة اشخاص استشهدوا جراء قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مخيم للنازحين شمال شرق بلدة الهبيط في محافظة ادلب، مشيرا الى ان المخيم يأوي نازحين من قرى في ريف حماه ، مؤكدا ان القصف اسفر عن اصابة عشرات الاشخاص الاخرين بجروح.

من جهتهم نشر ناشطون على الانترنت شريط فيديو قالوا انه لضحايا القصف، ظهرت فيه جثث عديدة متناثرة وسط حقل وبجانبها حطام وخيام كثيرة ممزقة بعضها استقر على اشجار زيتون نالت بدورها نصيبها من الدمار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...