الرئيسية / أخبار / أوغلو يؤكد إصرار بلاده على حل القضية الكردية

أوغلو يؤكد إصرار بلاده على حل القضية الكردية

أوجلان
الرابط المختصر:

أنقرة – وكالات

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن حكومته ستحافظ دائماً على الأمل والالتزام من أجل تحقيق “السلام الداخلي” وحل القضية الكردية.

وأضاف داود اوغلو في خطاب متلفز “ما نحتاج اليه هو وحدة جميع طوائف المجتمع التركي مع نفس الحس والضمير الجماعي” داعيا جميع الأفراد والتنظيمات للمشاركة في عملية السلام الداخلي بحرص ومسؤولية بعيداً عن عقلية “الارهاب” والتخريب.

وأكد رئيس الوزراء التركي مجدداً لن نسمح لأحد بضرب وحدتنا وتضامننا أو يعطل مسيرتنا السلمية مشيرا الى أن تركيا ستكون محررة من الأعباء وستنطلق إلى الأمام حالما تتم تسوية القضية الكردية.

يذكر ان مسيرة “السلام الداخلي” في تركيا انطلقت قبل نحو عامين من خلال مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة التركية وزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان المسجون في جزيرة إمرالي ببحر مرمرة منذ عام 1999 وذلك بوساطة حزب السلام والديمقراطية وبحضور ممثلين عن جهاز الاستخبارات التركي.

وشملت المرحلة الأولى من العملية وقف عمليات حزب العمال الكردستاني وانسحاب عناصرها خارج الحدود التركية وقد قطعت هذه المرحلة أشواطاً كبيرة فيما تتضمن المرحلة الثانية عدداً من الخطوات الرامية لتعزيز الديمقراطية في البلاد وصولاً إلى مرحلة مساعدة أعضاء المنظمة الراغبين بالعودة للبلاد والذين لم يتورطوا بجرائم ملموسة على العودة والانخراط بالمجتمع التركي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ادلب

النظام يرتكب مجزرة في كفرسجنة بريف ادلب

كفرسجنة – مدار اليوم شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ ...