الرئيسية / أخبار / الأمن اليمني يقبض على أخطر خلايا “القاعدة” ويحبط تنفيذ عشرات التفجيرات

الأمن اليمني يقبض على أخطر خلايا “القاعدة” ويحبط تنفيذ عشرات التفجيرات

اليمن
الرابط المختصر:

اليمن – مدار اليوم

أعلن جهاز الأمن اليمني أمس أنه ألقى القبض على “أخطر خلايا تنظيم القاعدة بقيادة السعودي عبد الله خالد علي صالح الملقب بـ ” أبو حمزة الشروري”، وصرح الأمن اليمني أن الخلية كانت تعد لتنفيذ عدة هجمات في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني إن القبض على أبو حمزة الشروري وآخرين معه “مكَّن أجهزة الأمن من إجهاض مخطط لهذه الخلية كانت تستعد لتنفيذه في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة لتدمير منظومة التحكم بشبكة الاتصالات العسكرية والرادارات والاتصالات الأرضية واللاسلكية في صنعاء، إضافة إلى هجمات على منشآت إنتاج الطاقة الكهربائية وخزانات تجميع وإعادة ضخ الوقود والغاز الطبيعي المسيل”.

وأعلنت صنعاء استمرار عملية تتبع العناصر الإرهابية المرتبطة بهذه الخلية، وأكدت مصادر أمنية أن جهود البحث تجري لملاحقة نحو مئة من عناصر التنظيم الذين جرى نشرهم في العاصمة وبعض المحافظات، وهم من جنسيات يمنية وسعودية وباكستانية وقطرية وتركية ومغربية وشيشانية.

يذكر أن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي كان قد وجه دعوة لمن وصفهم “بعقلاء اليمن ووجهائه” للاجتماع اليوم الجمعة في صنعاء من أجل البحث في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وسط تكتم شديد حول تنظيم الاجتماع ومكانه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كناكر

نظام الأسد يدخل كناكر في خطة التهجير القسري

مدار اليوم – امجد نور الدين تستمر المفاوضات بين قوات النظام ولجنة ...