الرئيسية / أخبار / تشكيل “قوات الصلح” للفصل بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا

تشكيل “قوات الصلح” للفصل بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا

جبل الزاوية
الرابط المختصر:

سوريا-مدار اليوم

أعلنت عدة فصائل مسلحة في الشمال السوري تشكيل ما اطلقوا عليه اسم “قوات الصلح” من أجل الفصل بين جبهة النصرة و جبهة ثوار سوريا، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بين الطرفين صباح اليوم على أطراف بلدة “دير سنبل” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

وطالبت الفصائل التي ترفع العلم الابيض في بيان صادر عنها اليوم “جميع الفصائل المتنازعة تسهيل عمل هذه القوة وعدم التعرض لها تحت أي ظرف كان”، مضيفة أنه على جبهة النصرة العودة إلى مدينة معرة النعمان، وجبهة ثوار سوريا إلى بلدة دير سنبل.

وبحسب البيان، فإن الفصائل المشاركة في “قوات الصلح” هي “حركة حزم، فيلق الشام، لواء الحق، أحرار الشام، الجبهة السورية للتحرير، اللواء الأول، جبهة الأصالة والتنمية، الفرقة 101،

الفرقة 13، ألوية صقور الشام، لواء فرسان الحق، جيش الإسلام، جبهة ثوار الموالي، لواء الأمويين، جيش المجاهدين، حركة نور الدين الزنكي”.

يجدر الذكر أن جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا  أبرمتا اتفاقاً دخل حيز التنفيذ صباح أمس الخميس يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة، وذلك من أجل “إعطاء فرصة للجنة المفاوضات والوساطة للتحرك بين الطرفين في محاولة للتوصل إلى صيغة حل نهائية تنهي الأزمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...