الرئيسية / أخبار / البحرة: النظام مسؤول عن التصعيد ولم نقدم مبادرات جديدة

البحرة: النظام مسؤول عن التصعيد ولم نقدم مبادرات جديدة

هادي البحرة
الرابط المختصر:

مدار اليوم – علاء المصري

نفى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية هادي البحرة المعلومات المتداولة حول تقديم مبادرة سياسية “جديدة” من قبل الائتلاف لتسوية الأزمة مع نظام الرئيس بشار الاسد.

وفي رده على سؤال لـ “مدار اليوم” حول إمكانية الحل السياسي في ظل التصعيد العسكري  قال البحرة  إن النظام هو المسؤول عن هذا التصعيد وعن نمو الحركات المتطرفة مثل “داعش”.

وأضاف إن الائتلاف قدم مبادرة في “مؤتمر جنيف”  لإيجاد مخرج سياسي، مؤلفة من خطة كاملة متكاملة تتضمن 24 بنداً، محددة الإجراءات، وبجدول زمني معين، وقدمت آنذاك للمبعوث الدولي، وطرحت في مؤتمر جنيف،  لكن النظام لم يعط أي رد بهذا الخصوص، وهي المبادرة الوحيدة التي طرحها الإئتلاف.

وفي وقت سابق أكد الناطق الرسمي باسم الائتلاف سالم المسلط عدم وجود أي مبادرة جديدة مشيراً إلى أن ما تناقلته وسائل الإعلام تحريف أو التباس وقعت به تلك الوسائل.

يذكر أن بعض وسائل الاعلام  كانت قد تناقلت خبرا مفاده أن الائتلاف قدم مبادرة  سياسية للحل  بين الأطراف السورية تكون بمثابة إعلان دستوري مؤقت،  وتقضي بوجود هيئة حكم انتقالي تملك سلطة اتخاذ قرارات من بينها انسحاب جميع الجهات العسكرية الأجنبية من سوريا.

كما تشير المبادرة التي جرى الحديث حولها إلى أن الهيئة الانتقالية الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بتمثيل الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...