الرئيسية / أخبار / البشمركة تبدأ مهماتها في كوباني بصد هجوم لداعش

البشمركة تبدأ مهماتها في كوباني بصد هجوم لداعش

البشمركة
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

بدأت قوات البشمركة مهامها القتالية في مدينة كوباني السورية، بالمشاركة في صد هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” الذي صعد هجماته على المدينة.

وقال أمين عام وزارة البشمركة في إقليم كردستان العراق جبار ياور في تصريحات صحفية أن  قوات البشمركة التي وصلت إلى كوباني شاركت في قصف مواقع تابعة لداعش.

واعتبر ياور أن  إنشاء غرفة عمليات مشتركة في كوباني بين المقاتلين الأكراد والبشمركة والقوات التابعة للجيش السوري الحر مرتبط بقرار القوات الكردية المحلية في المدينة.

من ناحيته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني، أنه تمكن من توثيق مقتل أكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش في اشتباكات بمدينة عين العرب وفي محيطها خلال الأيام الـ 3 الماضية، بعضهم أتوا من مناطق أخرى في حلب، ومن الرقة.

وتزامن هجوم داعش مع دخول قوات من البيشمركة الآتية من إقليم كردستان العراق إلى عين العرب لمساندة مقاتلي وحدات حماية الشعب الأكراد، علما بأن هذه القوة المؤلفة من نحو 150 عنصراً لم تشارك بعد في المعارك.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوقة، القول إنه قد ارتفع إلى أكثر من 20 عدد العربات التي تحمل قوات البيشمركة الكردية وعتادها، والتي دخلت إلى كوباني من منطقة تل شعير بالريف الغربي للمدينة، يرافقها عشرات المقاتلين من قوات البيشمركة.

وقالت المصادر للمرصد أنه سيتم توزيعهم بشكل عاجل على جبهات مدينة كوباني، حيت ارتفع إلى 4 عدد الضربات التي نفذتها طائرات التحالف الدولي، والتي استهدفت تجمعات وتمركزات لتنظيم “داعش” في جنوب وجنوب غرب مدينة كوباني، وسط استمرار طائرات التحالف الدولي في تحليقها بسماء المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات