الرئيسية / أخبار / راديو ألوان يطلق ” إنتو الوجع ” للإفراج عن المعتقلين السوريين

راديو ألوان يطلق ” إنتو الوجع ” للإفراج عن المعتقلين السوريين

راديو ألوان
الرابط المختصر:

مدار اليوم – مها غزال

أطلق راديو ألوان بالتحالف مع مجموعة من الصحفيين السوريين المستقلين حملة بعنوان ” إنتو الوجع ” للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السوريين.

وتتضمن الحملة توثيق لبعض الانتهاكات التي تحصل داخل سجون النظام السوري عبر اجراء مقابلات مع معتقلين سابقين وحقوقيين.

وتهدف الحملة حسب بيان أصدرته بهذا الخصوص الى التأثير في الرأي العام وإيجاد بيئة داعمة للمعتقلين وأسرهم كما تهدف إلى بث الخوف في نفوس أهالي الأشخاص المسؤولين عن التعذيب من خلال ذكر اسمائهم والمطالبة بتحويلهم الى محاكم دولية.

وجاءت الحملة اثر صدور احصائيات المرصد السوري لحقوق الانسان التي أفادت بأن أكثر من 200 ألف معتقل ومفقود داخل سجون النظام يتعرضون للإهانة والتعذيب واحتمال الموت في أي لحظة.

من جانبه قال مدير عام لراديو ألوان أحمد القدور إن الحملة ستعمل على حث الجمعيات والمنظمات المدنية على تشكيل منظمات خاصة بشؤون المعتقلين والعناية بهم بعد إطلاق سراحهم، ومتابعة ملفاتهم والعناية بأسرهم، بما في ذلك إعادة تأهيلهم، وتشكيل بيئة تفاعلية بين الخبراء القانونيين والنفسيين وعلماء الاجتماع والإعلاميين والسياسيين، لتوفير قاعدة معرفية مشتركة هدفها معالجة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان.

 وأفادت منظمات حقوقية كانت قد أطلقت اسم “الهلوكوست السوري” على معتقلات النظام أن حالات الموت تحت التعذيب قد تصل الى 25 معتقل في اليوم الواحد في فرع 215 التابع للمخابرات العسكرية، حيث يوجد داخل هذا الفرع فقط سبعة ألاف معتقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...