الرئيسية / أخبار / قوات حفتر تسيطر على مداخل بنغازي

قوات حفتر تسيطر على مداخل بنغازي

قوات حفتر
الرابط المختصر:

ليبيا – مدار اليوم

أعلن متحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أنه تمت السيطرة على جميع مداخل مدينة بنغازي، التي لا تزال تشهد مواجهات عنيفة، فيما توقع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا برنادينو ليون الوصول إلى اتفاق بين الفرقاء في ليبيا خلال أسابيع.

وقال متحدث باسم القوات الخاصة والصاعقة أن ” قوات الجيش مدعومة بمقاتلي اللواء حفتر تحرز تقدماً على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بعد سيطرتها بالكامل على منطقة بنينا حيث يقع مطار مدينة بنغازي” وتوقع مصدر عسكري حسم المعارك في وقت قصير جداً.

وأشار مصدر في مركز بنغازي الطبي لوصول 21 قتيلا الى المركز خلال الساعات الـ 24 الماضية بسبب المعارك والاشتباكات وأعمال العنف المتفرقة إضافة إلى الرصاص العشوائي، بينهم سيدتان وطفلة، فيما انتشل الهلال الأحمر جثث ثلاثة أشخاص بينهم إعلاميان تم اغتيالهم في أماكن متفرقة من المدينة إضافة إلى 4 عسكريين قتلوا خلال المعارك.

ووجه مجلس شورى ثوار بنغازي الذي يضم المقاتلين الإسلاميين اتهامات الى الجيش الليبي وقوات حفتر باقتحام بيوت قيادين في الثورة التي أسقطت نظام العقيد الراحل معمر القذافي وحرقها.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا في تصريحات للصحفيين عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالقاهرة إنه يسعى إلى اتفاق سياسي يؤدي إلى حل الأزمة الليبية، وليس مجرد تنظيم “حوار” بين الفرقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...