الرئيسية / أخبار / البشمركة تستخدم الأسلحة الثقيلة في معارك كوباني

البشمركة تستخدم الأسلحة الثقيلة في معارك كوباني

كوباني
الرابط المختصر:

عواصم ـ مدار اليوم

تشهد مدينة كوباني معارك بالأسلحة الثقيلة بعد دخول قوات من البشمركة والجيش الحر لمساندة الأكراد السوريين في دفاعهم عن المدينة التي يهاجمها مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش منذ أسابيع.

ووجه مقاتلو ميليشيات وحدات حماية الشعب وقوات البشمركة ضربات مباشرة لمسلحي التنظيم، تمكنوا خلالها من إلحاق خسائر كبيرة بصفوفه بعد أن استخدمت البشمركة الأسلحة الثقيلة التي أدخلتها.

وهاجم مقاتلو البشمركة الكردية العراقية معاقل تنظيم داعش في مدينة كوباني السورية، مستخدمين صواريخ غراد، في وقت حشد التنظيم قواته من مدينة منبج، التي تبعد 60 كيلومتراً غربي كوباني، استعدادا لاقتحامها.

وقال ادريس نعسان نائب وزير الشؤون الخارجية في منطقة كوباني إن الأكراد العراقيين الذين يستخدمون المدفعية بعيدة المدى انضموا إلى المعركة ضد داعش مساء السبت.

وأضاف نعسان أن قوات البشمركة بالقتال استخدمت المدفعية النظامية التي جلبتها معها.

وفي هذه الاثناء بحث رئيس اقليم كردستان العراقي مسعود برزاني مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن سبل دعم قوات البيشمركة في حربها ضد  داعش.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الإقليم أن الرئيس بارزاني استقبل في أربيل الجنرال لويد اوستن والوفد المرافق له الذي ضم ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وعدداً من المسؤولين الأميركيين مشيرا الى أن الجانبين بحثا احتياجات قوات البشمركة، وشددا على ضرورة تطهير جميع المناطق من إرهابيي داعش، وأكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كردستان سيواصلان تقديم المساعدات لكوباني.

وقال رئيس إقليم كردستان بحسب البيان أن تنظيم داعش فقد قوة المواجهة المباشرة، وإن إرادة شعب كردستان وقوات البيشمركة أقوى من أي وقت آخر لحماية كردستان وردع إرهابيي داعش.

وثمن بارزاني موقف الولايات المتحدة ودول التحالف على الدعم العسكري الذي تقدمه لقوات البيشمركة، معبرًا عن ارتياحه لثبات ومقاومة مدينة كوباني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...