الرئيسية / أخبار / البشير يرد على تحركات معارضيه بالدعوة للحوار الوطني

البشير يرد على تحركات معارضيه بالدعوة للحوار الوطني

البشير
الرابط المختصر:

الخرطوم – مدار اليوم

رد الرئيس السوداني عمر حسن البشير على تحركات المعارضة السودانية للتغيير بتجديد الدعوة للحوار الوطني.

ودعا البشير معارضيه في الخارج وكافة القوى السياسية للانضمام الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اعلن عن انعقاده خلال الشهر الجاري.

وأكد البشير خلال اجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني السوداني مع ممثلي 83 حزبا الليلة الماضية أن الحوار سيكون سوداني – سوداني وأن دعم الاتحاد الافريقي وتأييده للحوار لا يعني مصادرته.

وفيما يتعلق بمطالبة المعارضة تأجيل اجراءات الانتخابات قال البشير أنه لا توجد ضمانات بانتهاء الحوار والوصول إلى نتائج  قبل موعد الانتخابات ومن ثم فإن السودان لا يحتمل فراغاً دستورياً مؤكداً التزام الحكومة بكل مايخرج به مؤتمر الحوار بعد ذلك.

ووصف اتفاق “إعلان باريس” الذي أبرمه زعيم حزب الامة المعارض الصادق المهدي مع الجبهة الثورية المتمردة بالخطير.

وكان البشير أطلق في يناير الماضي مبادرة للحوار الوطني الشامل لإنهاء الأزمات التي تعاني منها البلاد وتم تشكيل لجنة مشتركة من الأحزاب المشاركة في الحكومة والمعارضة للإعداد للحوار.

وفي سعيها لإسقاط نظام الرئيس عمر البشير، عقدت أحزاب المعارضة السودانية اجتماعاً تحت شعار “فلنتحد من أجل التغيير” بغرض تجميع صفوفها المتباعدة من أجل تغيير لنظام الحكم في البلاد.

وشاركت في الاجتماع أحزاب الأمة والمؤتمر السوداني والإصلاح الآن، وجبهة الشرق والمؤتمر الشعبي والحزب الاتحادي الموحد وقوى أخرى.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل ثلاث لجان لدراسة كل الجوانب المتعلقة بالبرامج والآليات مع الحرص على بحث الوسائل الكفيلة بعدم الانجرار وراء الخلافات الداخلية والتخوين والاستقطاب والاستقطاب المضاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات