الرئيسية / أخبار / البحرين ترفض “الاستفزازات” الإيرانية وتؤكد احترامها لحرية الأديان

البحرين ترفض “الاستفزازات” الإيرانية وتؤكد احترامها لحرية الأديان

الرابط المختصر:

عواصم – مداراليوم

رفضت دولة البحرين ما اعتبرته استفزازات إيرانية وأكدت احترامها للحريات الدينية.

ودانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة التصريحات الصادرة عن الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية ضد مملكة البحرين، واصفةً إياها بـ”المستفزة” و”السخيفة”، رافضةً أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية، أو توجيه أي اتهامات باطلة إلى المملكة لا تستند إلى أي أساس.

وشددت وزارة الخارجية على أن المملكة دأبت منذ القدم على توفير الحرية التامة لجميع الطوائف من مسلمين وغير مسلمين، لممارسة شعائرهم الدينية بكل أريحية ومن دون أي تدخل، وقامت بسن القوانين والتشريعات التي تؤطرها وتحميها  في ظل دستور عصري وقوانين نافذة تكفل الحرية وتضمن المساواة وتحقق الأمن للجميع.

وأكدت الوزارة البحرينية أن لجوء إيران إلى مثل هذه التصريحات السخيفة، يندرج في إطار محاولاتها للهروب من مشكلاتها الداخلية، وصرف الأنظار عن الأزمات التي تتسبب بها سياساتها المحلية والخارجية.

ودعت إيران إلى احترام مبادئ حسن الجوار، واحترام سيادة الدول، والكف عن هذه التصريحات غير المسؤولة، التي لا تصب أبداً في مصلحة تطوير العلاقات بين البلدين الجارين المسلمين وتحسينها.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم قد اعربت عن استيائها من ما وصفته بالمساس بحرمة المراسم الدينية في البحرين وقالت ان مثل هذه الاعمال ستؤدي الى مزيد من تعقيد الاوضاع.

 واشارت افخم الى القيود المفروضة على الاحزاب والجمعيات القانونية في البحرين وقالت ان مثل هذه الاجراءات ليست فقط لم تساعد على بناء الثقة بين الشعب والحكومة فحسب بل ستؤدي الى مزيد من تعقيد الاوضاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مريم تولتش تكتب: لا شيء بقي من حمص

مريم تولتش مدونة من البوسنة مقيمة بالأردن “نكت الحماصنة ” كانت في ...