الرئيسية / أخبار / السيسي يتعهد بحماية الاشقاء العرب

السيسي يتعهد بحماية الاشقاء العرب

السيسي
الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

أبقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على احتمالات ارسال قوات مصرية للقتال خارج البلاد إذا تطلب الأمر إلا أنه نفى في المقابل قيام الجيش المصري بعمليات خارج الحدود.

ونفى السيسي تدخل الجيش المصري “خارج الحدود” لكنه لم يستبعد حصول ذلك “لحماية أشقائنا العرب”.

وكشف  خلال حضوره مناورات لسلاح الجو المصري عن اتخاذ مزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، متعهداً تعويض أهالي سيناء بملايين الجنيهات، مشيراً إلى أن قيمة التعويضات قد تصل إلى بليون جنيه.

واعتبر أن الهجوم الذي استهدف مكمناً للجيش في شرق العريش كان الهدف منه كسر الإرادة المصرية والجيش، وهناك توجيه بزيادة إجراءات التأمين وسرعة الانتهاء من إخلاء المنطقة الحدودية، لحماية الأمن القومي.

ووجه انتقادات إلى «الإخوان المسلمين» وحلفائهم، قائلاً انه في وقت كنا نحاول إعادة إحياء مؤسسات الدولة وتقويمها، كان بعضهم يعمل على إضعافها ومحاصرتها، مثلما حدث في مدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية والمنشآت الشرطية، والآن بدأوا يوجهون مخططهم إلى القوات المسلحة.

وتعهد تعويض أهالي سيناء عن بيوتهم التي يتم إخلاءها على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، في الوقت الذي يتردد أن وفداً عسكرياً مصريا بدأ زيارة إلى كندا للاطلاع على أحدث التقنيات الفنية لأعمال المراقبة ومنظومات تأمين الحدود، تمهيداً للاستعانة بها في تأمين الشريط الحدودي مع القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...