الرئيسية / أخبار / مساع كويتية لتجريم القتال في الخارج

مساع كويتية لتجريم القتال في الخارج

الكويت
الرابط المختصر:

الكويت – مدار اليوم

كشفت مصادر برلمانية كويتية النقاب عن مساع لتجريم المشاركات القتالية في الخارج، في الوقت الذي تلقت الحكومة الكويتية معلومات أمريكية حول تورط جمعيات خيرية وشخصيات كويتية معروفة في تمويل الإرهاب.

ويسعى مجلس الأمة الكويتي اقرار قانون يجرم القتال في الخارج، وذلك بعد توارد معلومات عن مقتل عدد من الكويتيين كانوا قد غادروا للقتال في سوريا والعراق الى جانب تنظيم داعش.

وكشف النائب يوسف الزلزلة عن وجود عناصر تنتمي إلى تنظيم “داعش” في الكويت، مضيفاً أن وزير الداخلية الكويتي أبلغه أن الأجهزة الأمنية بصدد مراقبة تحركات هذه العناصر.

وأوضح صعوبة التأكد من تلك العناصر مشيراً إلى أن ذلك يحتاج للكثير من الحذر في الحصول على المعلومات.

وأبلغت واشنطن الكويت رسمياً أن عمليات جرد ورصد تحويل الأموال أظهرت تورط جمعيات خيرية كويتية وشخصيات معروفة الأسماء، بتحويل الأموال إلى حسابات تخص تنظيم “داعش” فيما تواردت معلومات حول تورط جمعية “احياء التراث” بتمويل عمليات ارهابية.

وأكدت الحكومة الكويتية أن لديها مستندات وأدلة على تورط بعض الأشخاص، وستنفذ القرارات الدولية بحقهم لتجميد الحسابات ومنع السفر واجراءات أخرى، في اطار الالتزام الكويتي بمكافحة الإرهاب.

وتفيد المعلومات المتداولة في بعض الأوساط الكويتية بأن الكويت لا تملك الأدلة والمستندات الكافية لإدانة الجمعيات الخيرية ومنها “احياء التراث” لكنها أكدت أنها ستغلق هذه الجمعيات فور توافر الأدلة استناداً للقانون.

ويذكر أن الكويت كانت قد اعتقلت في وقت سابق ثمانية مواطنين كويتيين بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” وقرر رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد قرر تشكيل فرقة ملاحقة “داعش”.

 وفي هذا السياق جاء الطلب السعودي من الكويت تزويدها بالمعلومات المتوافرة لدى أجهزتها الأمنية عن تنظيم “داعش” في خطوة أظهرت مجددا أخذ دول الخليج تهديدات التنظيم لأراضيها على محمل الجد ومبادرتها لاتخاذ إجراءات احترازية ضد تمدده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

"التقارير عن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن مصير الأسد تسريبات قذرة"

لافروف يعلن عن إيقاف معارك حلب لتنفيذ أكبر عملية إجلاء لسكان الأحياء الشرقية 

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إيقاف ...