الرئيسية / أخبار / استنفار حوثي وتشديد الاجراءات الأمنية في اليمن

استنفار حوثي وتشديد الاجراءات الأمنية في اليمن

اليمن
الرابط المختصر:

صنعاء – مدار اليوم

يتجه اليمن نحو تفاقم حالة الفوضى الأمنية واتساع دائرة العنف مع اعلان الحكومة اليمنية والحوثيين حالة الاستنفار القصوى استعداداً لموجهات محتملة يشارك فيه تنظيم القاعدة.

فقد شددت السلطات الأمنية اليمنية من اجراءات تأمين وحماية المقار الرئاسية والحكومية الاستراتيجية والمنشآت الحيوية في صنعاء، ومقار السفارات والبعثات الدبلوماسية، وقامت بنشر المئات من الجنود ونشر نقاط تفتيش في المناطق الواقعة فيها والمحيطة بها.

وجاء رفع حالة الاستعداد والتأهب الأمني بعد تلقي السلطات اليمنية معلومات من السلطات السعودية تتضمن تحذير من وقوع هجمات ارهابية وصفت بالكبيرة، في العاصمة صنعاء أعد لها تنظيم القاعدة.

وكشف مصدر أمني أن المخابرات السعودية  كشفت عن خلية إرهابية تضم 23 عنصراً من تنظيم القاعدة مجهزين بسيارتين مفخختين سينفذون هجمات ارهابية في صنعاء.

وأشار إلى أن السلطات السعودية حذرت من استهداف سفارتها، وطالبت بتعزيز اجراءات الحماية والتأمين للسفارة وطاقم الدبلوماسيين العاملين فيها.

في هذه الأثناء حمل زعيم التمرد الحوثي بشدة على الرئيس اليمني داعياً قواته إلى إعلان الجهوزية الكاملة في وقت قُتل 18 من مسلحي جماعته التي تهيمن على مناطق واسعة في شمال اليمن في هجمات شنها متطرفون من تنظيم القاعدة على تجمعاتها في مدينة رداع حيث لقي 12 من عناصر التنظيم المتطرف مصرعهم في ثلاث غارات جوية أميركية على أهداف متحركة للتنظيم.

 وقال شهود عيان أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف الصاروخية اندلعت في مدينة رداع عندما هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة عدة تجمعات للحوثيين في المدينة وسط البيضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات