الرئيسية / أخبار / السلطة الفلسطينية ترفض العودة للمفاوضات وتصر على التوجه للأمم المتحدة

السلطة الفلسطينية ترفض العودة للمفاوضات وتصر على التوجه للأمم المتحدة

السلطة الفلسطينية
الرابط المختصر:

رام الله – مدار اليوم

جدد أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية  الدكتور واصل ابو يوسف التاكيد على رفض القيادة الفلسطينية العودة إلى المفاوضات الثنائية مع الإسرائيليين وإصرارها على الذهاب للأمم المتحدة، مشيراً إلى مواصلة اسرائيل سياسة الاستيطان والتهويد وضربها قرارات الشرعية الدولية عرض الحائط.

وقال أبو يوسف أن كيري طلب على هامش المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة من الرئيس  محمود عباس تأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لإعطاء فرصة لطرح “الخطة الأميركية ” لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستدعو كلا الوفدين من أجل طرح الخطة، في إطار سعيها لكسب وقت إضافي ضمن سياق التحالف الامريكي – الاسرائيلي ، مشيراً إلى أن إسرائيل  بكل تياراتها السياسية لا تريد الوصول إلى سلام حقيقي، وتتخذ الأمن ذريعة لتبرير عدوانها وسياسة الاغتيالات والتدمير الأمر الذي يهدد أمن المنطقة.

  وقال أبو يوسف في تصريحاته أن كل الإدارات الأميركية تجاهلت الشرعية الدولية وانحازت إلى حكومة الاحتلال.

وطالب الادارة الامريكية بالضغط على حكومة الاحتلال من اجل الزامها بمبدأ إنهاء الاحتلال والانسحاب لحدود 1967 بما في ذلك “القدس المحتلة” وحق اللاجئين بالعودة طبقاً للقرار الدولي “194”  وإقامة “الدولة الفلسطينية المستقلة” كاملة السيادة واطلاق سراح جميع الأسرى، والوقف الشامل للاستيطان.

وأكد على الموقف الرسمي الفلسطيني بالذهاب إلى مجلس الأمن لوضع حد لإنهاء الاحتلال تحت سقف زمني محدد وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس، مشدداً على أن حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس واطلاق سراح الأسرى من ثوابت الشعب والقيادة الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...