الرئيسية / أخبار / دي مستورا يتجاهل ائتلاف المعارضة السورية في مباحثات تجميد القتال

دي مستورا يتجاهل ائتلاف المعارضة السورية في مباحثات تجميد القتال

di-mestora
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

تجاهل مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا الائتلاف السوري المعارض من بحث خطته التي اقترحها مؤخرا حول “تجميد” القتال في بعض المناطق السورية للسماح بنقل المساعدات للمتضررين.

وأكدت مصادر مسؤولة في الائتلاف السوري المعارض لـ “مدار اليوم” أن دي ميستورا لم يتواصل مع الائتلاف حول مقترحه الأخير، مشيرة إلى ان تجاهل المبعوث لأحد أهم القوى الفاعلة في المعارضة، يعني فشل الخطة المطروحة.

وأوضحت أن ذلك يعني استبعاد المكون الذي يراه المجتمع الدولي الممثل الشرعي للشعب السوري.

من جهة أخرى، قال ناشط سياسي رفض الإفصاح عن اسمه لـ “مدار اليوم” أن  أحد مستشاري دي مستورا تواصل معه للمساعدة في وضع خطة عمل لأطروحة المبعوث الأممي، بشأن تجميد الصراع في محافظة حلب”.

وفي ذات السياق، أعلن الجيش السوري الحر الأحد الفائت رفضه مقترح تعليق النزاع في مدينة حلب الذي تقدم به المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، وقدم مقترحاً آخر يقضي “بتنفيذ المناطق المجمدة داخل المناطق المحررة من سيطرة نظام الأسد، وتحديداً في القنيطرة وريفي حلب وإدلب الممتدين من الحدود التركية إلى العمق السوري”.

وكان دي ميستورا قد تقدم قبل أيام باقتراح لمجلس الأمن يقضي بإقامة مناطق مجمدة في بعض الاماكن السورية كحلب ، من أجل إيصال المساعدات للمدنيين المتضررين .

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أنه “ليست لديه خطة سلام وإنما خطة تحرك للتخفيف من معاناة السكان بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحرب في سوريا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cc56lfpwmam59sn

الحسكة على صفح ساخن

وكالات-مدار اليوم يتوجه مسؤولون من نظام الأسد الى محافظة الحسكة، كان اخرهم ...