الرئيسية / أخبار / الجربا يبحث مع البرزاني مكافحة الارهاب

الجربا يبحث مع البرزاني مكافحة الارهاب

البرزاني
الرابط المختصر:

إربيل- مدار اليوم

التقى الرئيس السابق لإئتلاف المعارضة السورية أحمد عاصي الجربا مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، ورئيس المجلس الوطني الكردي طاهر سفوك، بالإضافة إلى ممثلين عن العشائر العربية والكردية والطائفة الايزيدية وفعاليات مختلفة خلال زيارة قام بها لاربيل.

وبحثت اللقاءات مواجهة الإرهاب المتمثل في نظام الرئيس بشار الأسد من جهة، وداعش وقوى التطرف من جهة أخرى في سوريا والعراق عموماً وفي منطقة الشمال، وشمال شرق سوريا خصوصاً.

وأكد الجانبان على ضرورة مشاركة كافة التشكيلات السياسية والعسكرية والمجتمع الأهلي والمدني بما فيها العشائر العربية والكردية في مواجهة الإرهاب.

وأفاد مشاركون في المباحثات “مدار اليوم” بأنها شملت الوضع السياسي والعسكري في العراق وسوريا وإقليم كردستان العراق والخطوات اللازمة لمواجهة الإرهاب على كافة المستويات.

ورجحت المصادر تشكيل تحالف سياسي – عسكري، يجسد التفاهمات في وقت قريب، لا سيما و أن الأطراف المختلفة راغبة في الوصول إلى أقسى درجات التنسيق وصولاَ إلى التحالف.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي والكتلة الديمقراطية التي ينتمي اليها أحمد عاصي الجربا يتشاركان إلى جانب أخرين في تحالف معلن داخل الأئتلاف، وكان هذا التحالف قد أعلن مقاطعته لإنتخابات رئيس الحكومة السورية المؤقتة  أحمد طعمة التي جرت في اجتماعات الهيئة العامة للإئتلاف الشهر الماضي في اسطنبول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات