الرئيسية / أخبار / المغرب يفكك خلية لداعش خططت لسلسلة اغتيالات

المغرب يفكك خلية لداعش خططت لسلسلة اغتيالات

المغرب
الرابط المختصر:

الرباط – مدار اليوم

كشفت وزارة الداخلية المغربية  عن مخطط “إرهابي” خطير يستهدف مواقع حساسة وشخصيات وطنية وأجنبية في المغرب كانت تنوي تنفيذه خلية تم تفكيكها مؤخراً.

وأوضحت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن هذا المخطط كان مقرراً أن تتم الاستعانة في تنفيذه بتقنية التفجير عن بعد بواسطة العبوات والأجسام المتفجرة و الأسلحة النارية التي كان ينوي أفراد الخلية الاستيلاء عليها بالقوة والعنف من “إحدى الثكنات العسكرية” في المغرب.

وأكد البيان أن أعضاء الخلية موالون لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وهما فرنسيان أحدهما من أصول مغربية ويوجدان حالياً رهن الاعتقال موضحاً أنهما خططا لتكوين خلية “إرهابية” بمدينة القنيطرة شمالي العاصمة الرباط.

وقال أن المشتبه بهما اكتسبا تجربة كبيرة في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة  عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال وأنهما كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رموز الدولة المغربية وشخصيات أجنبية بعمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين.

وأشار البيان الى أن عملية الاعتقال تمت يوم 27 اكتوبر الماضي في القنيطرة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب في المغرب مؤكداً أنه سيتم تقديم المعنيين إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...