الرئيسية / مداريات / مهرجان أفلام “بي بي سي” يمنح جوائزه لسوري وفلسطيني ومصري

مهرجان أفلام “بي بي سي” يمنح جوائزه لسوري وفلسطيني ومصري

سينما
الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” العربية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عن أسماء الفائزين بجائزة “عن قرب” للأفلام الوثائقية.

وكانت جائزة الأفلام الوثائقية من نصيب المخرج المصري ناجي اسماعيل عن فيلم “أم أميرة”، فيما ذهبت جائزة الأفلام القصيرة لفيلم “زينوس” للمخرج الفلسطيني مهدي فليفل، بينما حصل المخرج السوري وائل كادو جائزة صحافة المواطن عن فيلم ” جرح”، واختارت “بي بي سي” المخرج المصري عبد الفتاح فرج عن فيلم “صابر على الغلب ” والمخرجة السورية آمال سلوم عن فيلم “دكتور قاسم” لجائزة “بي بي سي” عربي للصحافيين الشباب.

وقال مدير بي بي سي العربية طارق كفالة إن العالم العربي يمر بفترة حرجة من تاريخه ومثل هذه الأصوات والقصص تستحق أن تلقى آذاناً صاغيه، مضيفاً “إننا نشعر بالفخر لتقديم هذه الأفلام لجمهور لندن، من خلال مهرجان “عن قرب” الأول، حيث وفر المهرجان الفرصة للاستماع لشهادات مباشرة من المخرجين أنفسهم والاستفادة من العديد من النقاشات والجلسات”.

وعلق مدير قسم الفنون في المجلس الثقافي البريطاني غراهام شيفيلد بأنه في أوقات الاضطراب السياسي والاجتماعي، عادة تستخدم الفنون كقناة لحرية التعبير عن الرأي والهوية، عندما تم غلق القنوات الأخرى، قمنا بطوير عمل برنامج الفنون حيث توفير المهارات التي تساعد في رعاية المواهب الناشئة، وأيضا التعرف على مزيد من قنوات التعبير.

وأضاف شيفليد نعتقد أنه من المهم للمملكة المتحدة وعلاقاتها مع العالم أن تفهم بعمق التحديات وواقع الحياة والثقافة في بلدان أخرى، نحن سعداء بشراكتنا مع” بي بي سي” العربية من خلال مهرجان “عن قرب” لتوفير منصة دولية للأفلام غير الاعتيادية وصناع الأفلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a1

ابداعات الشباب السوري في دول اللجوء .. بداية بلا نهاية

مدار اليوم -زهرة محمد بالرغم من الحرب التي ألقت ثقلها على كل ...