الرئيسية / أخبار / نتائج انتخابات الكونغرس تربك النظام السوري

نتائج انتخابات الكونغرس تربك النظام السوري

المعلم
الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

 

زاد فوز الجمهوريين في انتخابات الكونغرس الامريكي ضربات قوات التحالف الدولي لمعاقل ” داعش ” والحديث عن تدخل تركي ، ومنطقة تجميد الصراع، مخاوف النظام السوري، مما دفعه لمطالبة الحكومة الروسية بتسريع عملية تسليمه صواريخ S-300 المضادة للطائرات.

 

وقال وزير خارجية النظام وليد المعلم لجريدة الأخبار اللبنانية “إن واشنطن كانت قد وعدت بالا تستهدف الغارات التي يشنها طيرانها الحربي على تنظيم الدولة الاسلامية، الجيش السوري. لكن لا نعرف كيف سيتصرف أوباما تحت الضغوط المتصاعدة والتي ستكون أكثر تأثيرا إذا ما تمكن الجمهوريون من تحقيق أغلبية في الانتخابات الأمريكية النصفية.”

وأضاف المعلم أن “هذا هو الامر الذي شرحناه صراحة للروس، وطلبنا منهم استغلال الموقف لتزويدنا بالاسلحة المتطورة ” مشيراً أن استقدام تلك الأسلحة من روسيا متوقف على قرار الكرملين السياسي، وأن “هذا القرار آت قريباً.”

 

وكان رئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة قد دعا التحالف الدولي إلى دعم الجيش الحر والتنسيق معه في حربه على “داعش” ونظام الأسد، متهماً النظام بأنه “المسبب الرئيس لوجود داعش”.


وتأتي هذه الخطوات التي يخطوها النظام بعد استبعاده عن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، ودعوات بعض الدول والائتلاف السوري إلى توسيع ضربات التحالف لتطال معاقل النظام. الأمر الذي دفع الأخير لتحصين نفسه من قرارات قد تودي به في الهاوية، حسبما يرى مراقبون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...