الرئيسية / أخبار / جنبلاط يحذر النظام السوري من زج الدروز في معركته

جنبلاط يحذر النظام السوري من زج الدروز في معركته

جنبلاط
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

 

حذر الزعيم الدرزي وليد جنبلاط من استخدام “الدروز” في مواجهة “الثورة السورية”، معلناً من موسكو أن لا مفر من الحل السياسي في سوريا وأنه “لا مكان لرأس النظام في سوريا بعد المرحلة الانتقالية”.

 

جاءت هذه التصريحات التي نشرها جنبلاط على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد الأحداث الدامية التي شهدها المقلب السوري من جبل الشيخ منذ يومين بين قوات النظام ورجال الدفاع الوطني واللجان الشعبية من جهة، ومسلحي “جبهة النصرة” من جهة اخرى، أسفرت عن سقوط أكثر من 35 قتيلاً في صفوف الطرف الأول.

 

وأعلنت تنسيقية ” بني معروف الموقعين بالدم” على صفحتها في الفيسبوك أن “وحدات من الدفاع الوطني واللجان الشعبية من شباب بني معروف قامت بمؤازرة الجيش السوري في هذه المعركة بحجة تأمين قرانا المعروفية من خطر جبهة النصرة ” واتهمت النظام السوري بالانسحاب “من عدة محاور والتخلي عن شباب بني معروف المحاصرين بأرض المعركة، مما أدى الى استشهاد العشرات من شبابنا وبلغ عدد الشهداء فوق ال 35 وعشرات الجرحى”.

 

وكان عناصر الجيش اللبناني قد منعوا  دخول 11 جريحاً سورياً عند حاجز شبعا، كان مقاتلون سوريون يحاولون إدخالهم المستشفيات اللبنانية عبر مرتفعات جبل الشيخ، مما اضطر هؤلاء للعودة بهم في اتجاه الاراضي السورية عند المقلب الشرقي لجبل الشيخ.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...