الرئيسية / أخبار / وصايا داعش لمجنديها الجدد في سوريا

وصايا داعش لمجنديها الجدد في سوريا

داعش صورة
الرابط المختصر:

لندن- مدار اليوم

 

كشفت تقارير في العاصمة البريطانية أن داعش يطلب من الراغبين القادمين للالتحاق بصفوفه في سوريا ضرورة الحصول على “تزكية” من أحد المشايخ المعروفين أو قادة التيار الأصولي في مصر أو الأردن أو الخليج أو بريطانيا.

 

وتفيد المعلومات التي نشرتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أنه من الأفضل الحصول على أكثر من “تزكية” لضمان الوصول الآمن إلى الداخل السوري .

 

كما يوصي التنظيم بأن تكون ملابس المجندين الجدد خلال رحلتهم  إلى سوريا بعيدة عن مظاهر التدين، حيث جاء في الوصايا التي نشرتها التقارير أن “لا تحمل كتباً دينية، احمل سجائر وما يكفي من الأموال لمتطلبات الطريق”.

 

ومن التعليمات الواردة أيضاً  “التوكل على الله والاستخارة، والكتمان العام بألا يخبر المجند الزوجة، والأصحاب، والأبوين، الاهتمام بالأمن عند السفر ، ومحاولة تجنب السفر المباشر، بل محاولة الذهاب عن طريق عدة دول، والسفر المفرد أفضل وأنجح وآمن ، تبديل صورة الجواز في حال اختلاف الشكل ، والتزام الصمت وعدم الاكثار من الكلام”.

 

وجاء في الوصايا أنه “لا داعي لأن يعرف أحد أي شيء عنك سوى أنك مهاجر من الشام أو المغرب الإسلامي أو مصر أو الغرب، وهكذا دون إعطاء معلومات وتفاصيل دقيقه عن شخصك”.

 

وينبغي على الراغب في الالتحاق بصفوف التنظيم ولا يملك “تزكية” أن يصبر على  اختبارات الإخوة الأمنية، فبعض الجبهات ترفض قبول المهاجرين دون تزكية، والبعض يوافق بشرط اجتياز الاختبارات الصعبة.

 

وتؤكد الوصايا أنه ” بعد الالتحاق بالإخوة حاول أن تحتفظ ببعض المال، فقد تحتاج مستقبلا للزواج” .

 

وحسب  المعلومات المتداولة قدمت جماعة “الشريعة من أجل بلجيكا” عشرات “التزكيات”  لمهاجرين جدد من أوروبا إلى صفوف “داعش”، وكان أغلب الذين سافروا مؤخراً يتجنبون المساجد قبل السفر خوفاً من الأمن والإبلاغ عنهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات