الرئيسية / أخبار / 1500 مستشار عسكري امريكي لمواجهة داعش في العراق

1500 مستشار عسكري امريكي لمواجهة داعش في العراق

أوباما العراق
الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق على إرسال 1500 مستشار عسكري إضافي إلى العراق للمساعدة في مواجهة مسلحي داعش.

وأشار البيت الأبيض على لسان المتحدث باسمه جوش إيرنست إلى أن القوات الأمريكية لن تشارك في عمليات قتالية حيث ينحصر دورها في نصح ودعم قوات الأمن العراقية والمقاتلين الأكراد في محاربة مسلحي داعش.

وأضاف إيرنست أن أوباما سمح أيضا للعسكريين المزمع إرسالهم إلى العراق بالنشاط في قواعد عسكرية عراقية تقع في محيط كل من بغداد وأربيل، عاصمة كردستان العراق حيث ترابط القوات الأمريكية حاليا.

 ونقلت عن مسؤول في البنتاغون أن جزءاً من المستشارين الأمريكيين سيتم نشرهم في محافظة الأنبار، حيث سجل مسلحو “الدولة” أبرز نجاحاتهم خلال هجومهم واسع النطاق الصيف الماضي.

وأضاف المصدر نفسه أن المستشارين الإضافيين سيبدأون في الوصول إلى العراق خلال الأسابيع القادمة، ليبلغ العدد الإجمالي للقوات الأمريكية الموجودة في العراق 2900 عسكريا.

ومن ناحيته قال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي خلال مؤتمر صحافي  إن هناك حاجة ملحة لتدريب القوات العراقية من أجل محاربة تنظيم  داعش خاصة في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وفي هذا الإطار، أكد كيربي أن الولايات المتحدة لن تكون وحدها المسؤولة عن تقديم الدعم للقوات العراقية وأن دولا داخل التحالف وافقت على توفير التدريب والتجهيزات للقوات العراقية وكذلك توفير التمويل الضروري للعملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

“إندبندنت”: الجثث تتفسخ في شوارع حلب والقطط…

وكالات-مدار اليوم قبل عام مضى، امتلأت مقبرة حلب القديمة، بينما امتلأت المقبرة ...