الرئيسية / أخبار / احباط مخطط إرهابي يستهدف الانتخابات الرئاسية التونسية

احباط مخطط إرهابي يستهدف الانتخابات الرئاسية التونسية

الرابط المختصر:

تونس – مدار اليوم

أحبطت السلطات التونسية مخططاً إرهابياً يستهدف الانتخابات الرئاسية في الوقت الذي أعلنت حركة النهضة امتناعها عن دعم أي من المرشحين.

 وأفادت وزارة الداخلية التونسية بأن وحداتها الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من العناصر “الإرهابية” شمال غربي البلاد واحباط “مخططات ارهابية” تستهدف الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي في تصريح صحفي إن الوحدات الأمنية المختصة في محافظتي الكاف وجندوبة شمال غربي البلاد القريبة من الحدود الجزائرية “تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية” لم يتم الإعلان عن عددها.

وأضاف العروي أنه وبالتوازي مع ذلك جرى إحباط عمليات “إرهابية” عدة أخرى تستهدف الانتخابات الرئاسية وأمن البلاد في إطار العمليات الأمنية الاستباقية التي تشنها قوات الأمن رداً على الأحداث التي شهدتها محافظة الكاف الأربعاء الماضي وراح ضحيتها خمسة جنود.

وفي هذه الأثناء نشرت حركة النهضة بياناً على موقعها في شبكة الانترنت دعت فيه أنصارها ومنتسبيها وكل التونسيين إلى المشاركة بكثافة وفاعلية في الانتخابات الرئاسية واختيار الشخصية التي يرونها مناسبة لهذا المسار الديمقراطي ولقيادة التجربة التونسية.

وعقدت الحركة اجتماعين متتالين لمجلس الشورى في أقل من أسبوع، وكانت أعلنت عقب اجتماعها الأول أنها لم تحسم بعد قرارها في اختيار المرشح الذي ستدعمه في الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بناء مخيم ثان قرب الحدود الأردنية لاحتضان نازحي دير الزور

ريف دمشق _ مدار اليوم اكدت مصادر سورية معارضة البدء ببناء مخيم ...