الرئيسية / أخبار / الحوثيون وصالح يرفضون تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة

الحوثيون وصالح يرفضون تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة

الحوثي
الرابط المختصر:

صنعاء – مدار اليوم

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثيين رفضهما قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكيل حكومة يمنية جديدة.

وقال حزب المؤتمر في بيان أنه لن يشارك في الحكومة الجديدة نظراً لعدم الالتزام باتفاق تشكيل الحكومة التي وقعتها الأطراف السياسية في اليمن.

وأضاف المؤتمر الشعبي العام أنه كان يأمل أن يتم الالتزام بنص وروح الاتفاق الأخير حول الحكومة الذي يطلب من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتشاور مع المكونات السياسية حول الحقائب الوزارية وخاصة السيادية.

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي المسلحة رفضها تشكيلة الحكومة الجديدة حيث ذكر المجلس السياسي للجماعة في بيان أن قرار تشكيل الحكومة كان مخيبا للآمال كونه لم يلتزم بالمعايير المتفق عليها.

ودعا الحوثيون الى تعديل هذه التشكيلة وإزاحة من لم تنطبق عليهم المعايير المنصوص عليها وفي مقدمتها الكفاءة والنزاهة والحيادية في إدارة شؤون البلاد.

في السياق ذاته أعلن خمسة وزراء ممن شملهم قرار التعيين اعتذارهم عن قبول المشاركة في الحكومة بسبب عدم إبلاغهم بتعيينهم كوزراء في الحكومة قبل إصدار الرئيس هادي قرار تشكيلها.

ومن ناحيتهاأ اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام إقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من منصب نائب رئيس المؤتمر والأمين العام للحزب الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وجاء قرار إقالة هادي من منصبه في الحزب بعد ساعات من إصدار مجلس الأمن قرار بفرض عقوبات على الرئيس السابق علي عبدالله صالح واثنين من قياديي جماعة الحوثيين وتصاعد حدة الخلافات بين هادي وصالح داخل حزب المؤتمر الشعبي العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...