الرئيسية / أخبار / معارضة الداخل السورية تؤيد مقترح دي ميستورا والنظام يطلب توضيحات

معارضة الداخل السورية تؤيد مقترح دي ميستورا والنظام يطلب توضيحات

دي ميستورا یعد بخفض العنف و لوكاشيفيتش يؤكد على سيادة سوريا
الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

 أعلنت كل من هيئة العمل الديمقراطي وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي تأييدهما لمقترح المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا حول إنشاء مناطق “مجمدة” في بعض المدن السورية كحلب .

 وأعلن محمود مرعي أمين هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة في دمشق في تصريح صحفي تأييد هيئة العمل الوطني الديمقراطي مقترح دي مستورا،  ودعا إلى بدء ” حوار وطني جاد” مشيراً الى أن “هيئة العمل الوطني تجدد مطالبتها ببدء الحوار الوطني الجاد وعلى كامل رقعة الوطن لأنه لا تعارض بين هذا الحوار وخيار المواجهة بل على العكس إنه يعزز اللحمة الوطنية ويوسع القاعدة الجماهيرية ويضمن الالتفاف الوطني والشعبي”.

 وأشار أمين إلى أن الهيئة وقعت مع القوى الوطنية كافة “الإعلان السوري في مواجهة داعش وقوى التطرف والإرهاب وأعلنت انحيازها التوافقي والتوجه نحو وطن لجميع السوريين”، على حد تعبيره.

 ومن جانبها، أعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في دمشق بزعامة حسن عبد العظيم في بيان لها تأييدها لمقترح المبعوث الأممي إلى سوريا.

 في المقابل، أعلن النظام السوري أنه بحاجة إلى مزيد من التفاصيل حول الخطة التي طرحها دي ميستورا، وجدوى تلك الخطة في وقف الدم السوري، إلا أن صحيفة الوطن التابعة للنظام تنبأت قبل وصول المبعوث إلى دمشق بفشل الخطة.

 ويبحث المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في دمشق مع عدد من المسؤولين السوريين الأزمة في البلاد وسبل حلها، كما سيلتقي دي ميستورا عدداً من قوى المعارضة الداخلية ، لبحث تفاصيل الخريطة السياسية التي رسمها لحل الأزمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات