الرئيسية / أخبار / داعش يعترف بإصابة البغدادي والعبادي يوافق على تسليح الأنبار

داعش يعترف بإصابة البغدادي والعبادي يوافق على تسليح الأنبار

البغدادي
الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

اعترف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” بإصابة زعيمه أبو بكر البغدادي في الوقت الذي وافق رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على تسليح السنة.

وأفاد المتحدث الرسمى لـ” تنظيم داعش” محمد العدناني، بإصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، خلال غارات شنتها طائرات التحالف الدولي.

وفى تغريدة منسوبة لحساب شخصي خاص بـ”العدناني” على مواقع التواصل الاجتماعي، قال متسائلاً: هل تظنون بأن الخلافة تنتهى باستشهاد الخليفة؟ نطمئن الأمة بأن أميرها أبو بكر البغدادي بخير ولله الحمد، أدعو له بالشفاء العاجل”.

من ناحيتها باشرت السلطات العراقية تحقيقا لمعرفة إذا ما كانت غارات نفذتها طائرات أميركية قرب مدينة الموصل قد أدت إلى مقتل البغدادي.

وقال مسؤول رفيع في الاستخبارات العراقية إنه لغاية الآن لم تتوفر معلومات دقيقة عن البغدادي، مشيراً إلى أن الحكومة تعكف على جمع المعلومات بهذا الصدد.

في هذه الأثناء وافق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على تسليح عشائر في الأنبار لتعزيز قدرتها على مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” حسبما أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت.

وأكد كرحوت موافقة العبادي على طلب مجلس المحافظة بتسليح عشائر الأنبار مع تزايد تهديد “داعش” للمدن التي تقع تحت سيطرة القوات الأمنية.

وكانت الحكومة أعلنت أن تسليح العشائر يتم من قبل الحكومة حصراً ضمن منظومة الحشد الشعبي وتحت إشراف القوات الأمنية العراقية حسب السياقات المتبعة حالياً مشددة على “عدم السماح بأي سلاح خارج إطار الدولة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات