الرئيسية / مدار / دور النشر السورية تتجه للرواية

دور النشر السورية تتجه للرواية

معرض
الرابط المختصر:

الشارقة- مدار اليوم

 

أظهر معرض الكتاب الذي تم افتتاحه في الشارقة مؤخرا اتساع اهتمام دور النشر السورية المشاركة بالرواية لينحسر حضور الكتب ذات الطابع السياسي.

زوار المعرض من السوريين والعرب حاولوا تفسير هيمنة  كتب الرواية والأدب على عشرات العناوين المعروضة في أجنحة دور النشر السورية التي تفاوت الإقبال عليها.

وحسب استطلاع أجرته صحيفة البيان الإماراتية يرى بعض الزوار أن السبب الرئيس في عدم انتشار كتب الحرب السورية في المعرض حداثة الحرب في سوريا والدمار الذي لحق بمعظم دور النشر.

ونقلت الصحيفة عن مروان عدوان من دار ممدوح عدوان للنشر إن عدم رغبة بعض دور النشر السورية في دخول الى دائرة السياسة، كان أحد الأسباب التي  أدت لانتشار كتب الأدب والرواية بشكل أكبر قياساً بالكتب التي تعالج الواقع السوري.

إلا ان هناك وجهات نظر جرى تداولها تفيد بأن حالة من الإحباط تنتاب الناشرين السوريين نتيجة لانسداد أفق الأزمة السورية والقلق من تبعات إصدار كتب تثير غضب بعض أطراف الأزمة.

كما يشير البعض إلى الحضور المتزايد الذي تحققه الرواية السورية منذ اندلاع الأزمة  واهتمامها بطرح رؤية نقدية لأزمنة سابقة لا سيما وأن عدداً كبيراً من الروائيين صاروا خارج مناطق سيطرة النظام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...