الرئيسية / مدار / موت الأطفال السوريين يطرق أبواب غينيس

موت الأطفال السوريين يطرق أبواب غينيس

ملائكة سوريا
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

قاربت لوحة سورية مرشحة للفوز بجائزة غينيس على الانتهاء، ليتم عرضها في يوم الطفل العالمي الذي يوافق 20 الشهر الجاري في بروكسل.

وتتكون لوحة “ملائكة سوريا” من طفلة سورية مكبلة بأغلال يحكم قبضتها قفل، مفتاحه الكرة الأرضية الموضوعة في اللوحة أيضاً، وتملأ جسد الفتاة أسماء لـ 12,490 طفل قتلوا أثناء الحرب السورية التي تدور رحاها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقال أحد الرسامين العاملين على اللوحة حسام علوم لـ “مدار اليوم” إن اللوحة من تنفيذ  الرسامين حسام السعدي، حسام علوم، والفنان التشكيلي عبد الجليل الشققي،  والخطاط  أحمد الضللي. وتبلغ مساحتها  451 متراً مربعاً، وتحتوي على 12490 اسم لطفل شهيد مشيراً إلى أن اللوحة “أصبحت في مراحلها الأخيرة من العزل كي تتحمل تغيرات المناخ “.

وعن المصادر التي اعتمدها القائمين على اللوحة قال علوم إنهم اعتمدوا “على المركز السوري لتوثيق الانتهاكات في جمع أسماء الأطفال”.

وأضاف أن اللوحة “تتكلم عن معاناة الشعب السوري خلال 3 سنوات ونصف، وهي رسالة موجهة إلى العالم والمجتمع الدولي بلغة الفن، اللغة التي تصل الى الجميع دون وسيط، وبمجرد ما يرى المتلقي العمل سيفهم الرسالة مباشرة”.

وافاد بانه في حال نالت اللوحة جائزة غينيس “سيساعدنا ذلك في استقطاب أكبر عدد ممكن من الناس حول العالم لرؤية اللوحة”.

يذكر العمل على اللوحة استغرق أربعين يوماً وبشكل متواصل في مدينة اسطنبول التركية، والقائمين على جائزة غينيس رحبوا بالفكرة وطلبوا من الرسامين شرحا تفصيلياً عن اللوحة وتصنيفها، على حد تعبير حسام علوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادارة الذاتية

“الإدارة” والنظام… الجزراوي ضحية ازدواج قانوني

وكالات-مدار اليوم تحاول “الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية أن تنفرد بحكم المناطق ...