الرئيسية / أخبار / برزاني يأمر البشمركة بالإسراع في تحرير كردستان من داعش

برزاني يأمر البشمركة بالإسراع في تحرير كردستان من داعش

الرابط المختصر:

أربيل – مدار اليوم

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني حرصه على تخليص كامل تراب الإقليم من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ “داعش”.

وشدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، على ضرورة التحرك باتجاه استعادة السيطرة على ناحيتي السعدية وجلولاء التابعتين لقضاء خانقين  بأسرع وقت ممكن، وطرد “داعش” منها، مؤكداً أن قوات البشمركة لن تترك أي شبر من أراضي كردستان تحت سيطرة  داعش.

وقال رئيس الإقليم، خلال زيارة ميدانية لمحور قوات البشمركة في خانقين، لقيادات البيشمركة هناك أنه يجب التحرك لاستعادة السيطرة على ناحيتي جلولاء والسعدية وطرد داعش منهما، في أقرب وقت ممكن.

وتابع بارزاني أن الأسلحة التي تصل إقليم كردستان ضمن المساعدات العسكرية الدولية توزع بالتساوي على جبهات قوات البشمركة كافة، وتوزع حسب حاجة المحاور للسلاح، جبهات القتال تمتد من زمار وربيعة إلى جلولاء والسعدية، يجب تزويد هذه الجبهات كافة بالأسلحة والقوات اللازمة لمواجهة تنظيم داعش.

وشدد على أن أي شبر من أرض كردستان لن يبقى تحت سيطرة داعش و طالب قادة المحور وضع برنامج لتحرير ناحيتي السعدية وجلولاء بأسرع وقت ممكن، والوصول إلى آخر نقطة من حدود إقليم كردستان في جبال حمرين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...