الرئيسية / أخبار / ” الحر ” يدعم شروط ” الثوري ” في حلب للموافقة على المناطق المجمدة

” الحر ” يدعم شروط ” الثوري ” في حلب للموافقة على المناطق المجمدة

الجيش-السوري-الحر
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

أكد القيادي في الجيش الحر هيثم العفيسي دعم هيئة الأركان في الجيش الحر للشروط  التي وضعها المجلس العسكري الثوري في حلب للقبول بمبادرة المبعوث الدولي دي ميستورا حول إنشاء “مناطق مجمدة” في سورية.

وقال في تصريح لـ “مدار اليوم”  إن الهيئة تدعم مطالب المجلس العسكري في حلب لقبول التفاوض مع دي ميستورا والنظام والتي شملت “تسليم من استخدم الكيماوي ضد المدنيين، خروج الميليشيات المقاتلة إلى جانب جيش النظام، الإفراج عن المعتقلين وخاصة النساء، ووقف القصف بالبراميل والطائرات.

وأضاف العفيسي “نعتبر أن النظام لديه حسن نية، إلا أننا ندرك تماماً سعيه للمراوغة والمماطلة”، مشيراً الى أن الجيش الحر لا يسعى لتعطيل المبادرة.

وكان المجلس العسكري الثوري في حلب أعلن على لسان قائده زاهر الساكت رفضه تجميد القتال ضد النظام، على اعتبار أن الأخير يريد تحويل قواته من حلب إلى الجنوب لارتكاب جرائم هناك.

وأضاف الساكت أن من يتحكم بالمشهد السوري ليس النظام السوري، بل نظام الملالي الإيراني، متهماً إياه بالسعي للفتنة وقتل السوريين.

وأكد الساكت أن الحديث عن وقف القتال مناط بشروط أربعة، وشكك بنية النظام على قبول الشروط لأن ذلك سيؤدي إلى إدانة رأس النظام بشار الأسد، على حد تعبيره.

يذكر أن دي ميستورا طرح خطة لتجميد القتال في بعض المناطق السورية كحلب، ووصفها بشار الأسد بأنها “تستحق الدراسة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات