الرئيسية / أخبار / مركز لتعليم أطفال السوريين في الاسكندرية

مركز لتعليم أطفال السوريين في الاسكندرية

images
الرابط المختصر:

الاسكندرية- مدار اليوم

أنشأ أهالي بعض التلاميذ السوريين مركزاً تعليمياً في شاطئ النخيل بالإسكندرية  لتدريس أطفالهم، وكي يتمكنوا من مواكبة التعليم في مصر دون التأثر بتكدس طلابها في المدارس الحكومية.

وقالت الأمينة العامة للهيئة العامة السورية للاجئين غيداء شفيق قلعة جى إن فكرة المركز التعليمي الذي يختص بتعليم الطلبة السوريين والذي يقوم بالتدريس فيه مجموعة من المدرسين السوريين جاءت بعد شكاوى من عدم قدرة الكثير من الأطفال السوريين التكيف مع المدارس المصرية.

وأضافت أن الطلاب يعانون من فقدان مواسم دراسية بأكملها نتيجة تنقلهم الإجبارى من مكان لآخر، علاوة على  الحالة النفسية السيئة التي يمرون بها من هول ما شهدوه في بلادهم.

وقال مدير  المركز فخر الدين في تصريح صحفي إن المركز يحتوي على 12 فصلاً ابتداء من “كي جي ون” وحتى الصف التاسع، و يضمن 198 طالباً ابتدائياً و150 طالباً إعدادياً.

وأضاف فخر الدين أن المركز يركز على “المهمة التربوية قبل الداراسية” من اجل الحفاظ على البيئة الاجتماعية للسوريين ومعالجة مشاكلهم التعليمية والنفسية”.

يذكر أن المركز يقوم على التمويل الذاتى من الطلاب عن طريق مبلغ تقدمه المفوضية لكل دارس، وأيضا هناك مساعدات عن طريق الاتصال ببعض المدارس والهيئات، بالإضافة إلى المساعدات المعنوية من السوريين والمصريين. على حدا تعبير فخر الدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...