الرئيسية / أخبار / 7 ملايين طفل سوري وعراقي يواجهون شتاء صعباً هذا العام

7 ملايين طفل سوري وعراقي يواجهون شتاء صعباً هذا العام

thumbmaker
الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”  أن نحو سبعة ملايين طفل سوري وعراقي عالقين في النزاع الدائر في البلدين سيواجهون “شتاء قاسيا” هذا العام.

وصرحت  المديرة الإقليمية لليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  ماريا كالفيس في بيان بهذا الخصوص بأنه “بعد كل ما عانوه بسبب النزاعات الدائرة في سوريا والعراق سيحتاج أطفال المنطقة لحمايتنا بشكل ملح بسبب قدوم فصل الشتاء وتزايد اعداد الأسر المهجرة”.

وأشارت الى أنه بسبب الأوضاع الحرجة التي تتعلق بالقدرة على الوصول لهذه الفئات ونقص التمويل لن تتمكن اليونيسيف من الوصول إلى العديد من الأطفال.

وقال رئيس مكتب المفوضية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا  أمين عواد إن نحو 13,6 مليون شخص تشردوا من منازلهم في سوريا والعراق من بينهم 3,3 مليون سوري و190 الف عراقي فروا من بلدانهم واصبحوا لاجئين مشيرا الى أن نحو 7,2 مليون سوري اصبحوا نازحين داخل سوريا، تشرد العديد منهم عدة مرات.

يذكر أن  المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة صرحت الثلاثاء الفائت أنها أُجبرت على خفض عدد الاشخاص الذين تستطيع تقديم المساعدة لهم في سوريا والعراق خلال الشتاء بسبب نقص التمويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات