الرئيسية / أخبار / سيد محدثين يدعو لـ “قطع دابر” النظام الايراني في سوريا

سيد محدثين يدعو لـ “قطع دابر” النظام الايراني في سوريا

الرابط المختصر:

الرياض – مدار اليوم

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية محمد سيد المحدثين الى “قطع دابر” النظام الإيراني في سوريا والعراق لحل أزمة المنطقة. وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة الشرق السعودية أنه لاحتواء الأزمة التي تعاني منها المنطقة، والانتصار على داعش لا بد من إرساء لبنة التعاون الحقيقي العملي، والواسع – وليس الصوري- مع أبناء الشعب، والعشائر السُّنية في المنطقة  كما يجب قطع دابر النظام الإيراني في كل من العراق، وسوريا، وكذلك الميليشيات الإرهابية الموالية للنظام الإيراني في هذين البلدين.

وذكر أن النظام الإيراني “الذي ينتمي إلي العصور الوسطى” يكسب ديناميكيته من الصراع مع الغرب، والولايات المتحدة، وإذا ساوم النظام الإيراني أمريكا سرعان ما سيتعرض للذوبان، ونظام الملالي أضعف من أن يستوعب مثل هذه المساومة.

وأشار إلى أن النظام الإيراني اليوم أكثر هشاشة، وتراجعه عن مشاريعه النووية يسبب له مزيداً من الهشاشة، خاصة بعد أن فشل حكام طهران في الإبقاء على نوري المالكي في رئاسة الحكومة العراقية.

وحول إمكانية حدوث تحالف بين الولايات المتحدة وإيران استبعد سيد محدثين ذلك بين الطرفين في المدى المنظور، واستدرك سيد المحدثين قائلاً، لكن ليس مستبعداً أن يستغل النظام الإيراني بـ “خداعه، ودجله” الولايات المتحدة لقمع الشعوب في إيران، وسوريا، والعراق، وهذا ما قام به فعلاً مراراً، وتكراراً في السنوات الماضية.

وأوضح أن نوري المالكي يشكّل نموذجاً واضحاً ومعبِّراً في هذا المجال، فالمالكي عنوان لأكبر عمليات المخادعة، والمراوغة التي نفذها النظام الإيراني لجعله رئيس وزراء مرغوباً لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف انه طالما ظلَّ ملالي طهران في السلطة فإن ديناميكية الصراع مع الغرب، وديناميكية تصدير التطرف الديني، والإرهاب تحت شعار تصدير الثورة سيبقي مستمراً، ولن يزول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل إعلامي سوري برصاص الجندرمة التركية

ادلب – مدار اليوم   قتل الناشط الاعلامي بشار دلوان المنحدر من ...