الرئيسية / أخبار / اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل

اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل

الخارجية العرب
الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب دورة غير عادية مستأنفة بمقر الجامعة العربية في 29 نوفمبر الجاري لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وذكر نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح صحفي أنه سيسبق هذه الاجتماعات اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لبحث التطورات على الساحة الفلسطينية.

وقال بن حلي أن الدورة غير العادية المستأنفة لمجلس الجامعة التي سيترأسها وزير خارجية موريتانيا أحمد ولد تكدي بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ستكرس لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق لوزراء الخارجية العرب.

وأضاف أن الاجتماع سيخصص لمتابعة تنفيذ القرارات فيما يخص تطورات القضية الفلسطينية والعدوان على القدس والأقصى واستمرار الاستيطان ومتابعة موضوع قرار صيانة الامن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الارهابية.

وأوضح أن الامانة العامة للجامعة العربية عممت مذكرة على الدول الأعضاء قالت فيها أن الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أجرى مشاورات مع رئاسة القمة ورئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ودولة فلسطين لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تقول "تأخر" أمريكا في مشاركتها عمليات عسكرية بسوريا قد يضر بعملية السلام

الدفاع الروسية: طيران الأسد والروسي لم يحلق فوق منذ 18 تشرين الأول

وكالات -مدار اليوم قال سيرجي رودسكوي المسؤول بوزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، ...