الرئيسية / أخبار / إيران تستخدم الورقة السورية في مفاوضات الملف النووي

إيران تستخدم الورقة السورية في مفاوضات الملف النووي

إيران
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

لوحت إيران عشية المفاوضات حول ملفها النووي بالتصعيد في سوريا مشيرة إلى أن الملايين من الإيرانيين مستعيدين للذهاب إلى سوريا.

وجاء في تصريحات أدلى بها قائد قوات التعبئة الشعبية “الباسيج” التابعة للحرس الثوري الإيراني محمد رضا نقدي إن ملايين الإيرانيين مستعدون للذهاب إلى سوريا.

ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن نقدي قوله خلال مشاركته في مؤتمر صحافي أن الملايين من التعبويين مستعدون للتوجه إلى سوريا وغزة وهم يراجعوننا لهذا الغرض مشيراً إلى  أن قوات التعبئة تضم في عضويتها 22 مليون عضو.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني قال نقدي إن على الولايات المتحدة الأمريكية التخلي عن مطالبها المبالغ بها، كي يتم التوصل إلى اتفاق عادل وغير مجحف. واعتبر  أن السفارة الأمريكية في بغداد هي مركز قيادة داعش.

 مضيفاً أن أعضاء قوات التعبئة يرغبون في التوجه إلى العراق إلا أن التعبويين العراقيين موجودون في الساحة ولا حاجة لوجودنا، ولكن لو أرادوا منا خدمات التدريب فسيتم ذلك كما جرى لغاية الآن.

تصريحات نقدي جاءت عشية بدء إيران والدول الست المعنية بملفها النووي المرحلة الأخيرة من مفاوضات تجري في فيينا ويأمل الجانبان بأن تُفضي إلى إبرام اتفاق بحلول الأحد المقبل، يطوي الملف على رغم الخلافات العميقة.

وأعلنت الخارجية الأميركية عن توجه الوزير جون كيري إلى لندن لإجراء محادثات مع مسؤولين أوروبيين وشرق أوسطيين عن الملف النووي الإيراني، قبل انتقاله إلى فيينا للمشاركة في المفاوضات بين طهران والدول الست.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

“إندبندنت”: الجثث تتفسخ في شوارع حلب والقطط…

وكالات-مدار اليوم قبل عام مضى، امتلأت مقبرة حلب القديمة، بينما امتلأت المقبرة ...