الرئيسية / أخبار / مضاعفة عمق المنطقة العازلة بين مصر وغزة

مضاعفة عمق المنطقة العازلة بين مصر وغزة

المنطقة العازلة
الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

تعتزم السلطات المصرية مضاعفة عمق المنطقة العازلة على حدود قطاع غزة في محافظة شمال سيناء ليصل إلى ألف متر.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية إن مصر قررت زيادة عمق المنطقة من 500 متر إلى ألف متر كمرحلة ثانية وصولاً إلى تحقيق الأمن القومي للبلاد خاصة مع اكتشاف أنفاق تحت الأرض تبلغ أطوالها ما بين 800 إلى ألف متر.

وتحاول مصر إغلاق أنفاق سرية تحت خط الحدود، تقول إنها تستخدم في تهريب الأسلحة وإن أشخاصا معادين ربما استخدموها في الوصول إلى مصر.

من جهة ثانية واصلت قوات حرس الحدود بالجيش المصري مداهمة وتدمير وإخلاء منازل مواطنين على الشريط الحدودي الذي يبلغ طوله 13.5 كيلومتر.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في تموز العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً، كثف المتشددون هجماتهم على الجيش والشرطة في شمال سيناء وشنوا هجمات خارجها، وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة كما قتل مدنيون في الهجمات.

ويشن الجيش والشرطة حملة على المتشددين في شمال سيناء منذ نحو عامين أودت بحياة المئات منهم.

4 تعليقات

  1. The other thing is that most (not all) American experts know they don’t know absolutely everything even in their subject area, so are willing to listen to intelligent questions and suegistgons.

  2. If your articles are always this helpful, “I’ll be back.”

  3. Well. I just discovered your blog via …somewhere. I don’t remember now.I have to say Graceling sounds fantastic. I will be buying it. And just from snooping around I see Ira Glass. Yo Yo Ma. And lots of good writerly advice.I think I will return.

  4. Ã…hhh, bÃ¥de min lille datter og jeg er syge idag – og har været det i fire dage! Vi trænger til opmuntring – og til noget hun kan holde varmen med, nÃ¥r vi igen bevæger os ud i det kolde vejr. Størrelse 80-86.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ادلب

النظام يرتكب مجزرة في كفرسجنة بريف ادلب

كفرسجنة – مدار اليوم شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ ...