الرئيسية / أخبار / ترحيب مصري بدعوة السعودية للانفتاح على قطر

ترحيب مصري بدعوة السعودية للانفتاح على قطر

ترحيب مصر
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

أبدت القيادة المصرية ترحيبها بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، الذي تناول فيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، اتفاق الرياض الذي يهدف إلى وضع إطار شامل للتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات.

وأصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بيانا صحفيا ردت فيه على بيان الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية قائلة ان مصر استقبلت بترحيب كبير البيان الصادر من الديوان الملكي السعودي، والذي أعلن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يهدف إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تهدد أمتنا العربية والإسلامية.

وأضاف البيان ان مصر تجدد عهدها بأنها كانت وستظل “بيت العرب” وأنها لا تتوانى عن دعم ومساندة أشقائها وتؤكد تجاوبها الكامل مع هذه الدعوة الصادقة، والتي تمثل خطوة كبيرة على صعيد مسيرة التضامن العربي.

وكان  العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز قد دعا مصر إلى الانفتاح على قطر والمساهمة في إنجاح المصالحة الخليجية التي تم التوصل اليها ليل الأحد في الرياض.

كما دعا وسائل الإعلام وقادة الرأي في الخليج إلى التهدئة والمساعدة في فتح صفحة جديدة.

وقال العاهل السعودي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية إن قادة السعودية والإمارات والبحرين وقطر إضافة إلى الوسيط الكويتي أرادوا أن يكون اتفاق الرياض منهيا لكافة أسباب الخلافات الطارئة.

وأكد الملك عبد الله أن الموقعين على الاتفاق حرصوا وأكدوا الوقوف جميعا إلى جانب مصر والتطلع إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...