الرئيسية / أخبار / اعتقال نائب مراقب عام إخوان الأردن بعد مهاجمته الإمارات

اعتقال نائب مراقب عام إخوان الأردن بعد مهاجمته الإمارات

بني أرشيد
الرابط المختصر:

عمان – مدار  اليوم

اعتقلت أجهزة الأمن الأردنية نائب المراقب العام للإخوان المسلمين زكي بني ارشيد بعد مهاجمته دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية لائحة الإرهاب التي أصدرتها مؤخراً.

وقالت مصادر جماعة الإخوان إنه ألقي القبض على بني ارشيد من أمام المركز العام للجماعة في منطقة العبدلي في قلب العاصمة الأردنية.

وقال الناطق الإعلامي باسم جبهة العمل الإسلامي، والقيادي في “الإخوان” مراد العضايلة إن الأجهزة الأمنية أبلغت بني ارشيد بطلب من قاضي محكمة أمن الدولة للمثول أمامه.

ومن المرجح توجيه تهمة الإساءة إلى دولة شقيقة لبني ارشيد الذي كان قد وصف حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها الراعي الأول للإرهاب بعد قرارها اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

وقال بني ارشيد في تعليق نشره على صفحته على الفيسبوك أن حكومة الإمارات تفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار وتنصب نفسها وصياً حصرياً لمصادرة إرادة الشعوب وتشكل اختراقاً لهوية الأمة وتدميراً لمصالحها وتمارس أبشع أنواع المراهقة السياسية والمقامرة الفرعونية في “كازينو الأجندة الصهيونية”.

وأضاف أن القيادة المتنفذة في الإمارات تقوم بدور الشرطي الأميركي في المنطقة وبأقذر الأدوار الوظيفية خدمة للمشروع الصهيوني الماسوني وتقف خلف كل أعمال التخريب والتدمير لمشروع الأمة وتتآمر على قضايا الأمة وضد حركات التحرر الوطني وتدعم الانقلابات وتتبنى تمويل حركات التجسس والاغتراب.

واستطرد القيادي الإخواني المتشدد قائلاً إن المبالغة في خدمة المشروع الصهيوني والتمهيد لهدم المسجد الأقصى من خلال بناء مسجد بديل في أحد أحياء القدس وافساح المجال لبناء الهيكل اليهودي يشكل تهديداً للأمن القومي العربي.

وخلص إلى القول إن الأجندة الإماراتية تتناقض مع أهداف الأمة العربية ويجب طردها من مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ووضع حد لاستنزاف الأمة وخيراتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الايرانيون

ايران تعترف مقتل قيادي جديد في سوريا

وكالات – مدار اليوم كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل القيادي في ...