الرئيسية / أخبار / تراجع احتمالات التوصل لاتفاق حول النووي الإيراني في محادثات فيينا

تراجع احتمالات التوصل لاتفاق حول النووي الإيراني في محادثات فيينا

إيران النووي
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

تراجعت احتمالات توصل محادثات فيينا لاتفاق حول الملف النووي الايراني في كشف تقرير دولي النقاب عن استمرار ايران في العمل على التوصل الى سلاح نووي.

وأعلن المفاوض الروسي سيرغي ريابكوف، أن المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني التي تجري في فيينا تتم في “جو من التوتر” ما يجعل من “الصعب جداً” التوصل إلى اتفاق.

وتابع المسؤول الروسي حسب ما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي أنه في الوضع الحالي، وما لم يحصل دفع جديد، سيكون من الصعب جداً التوصل إلى اتفاق.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونظيره الأميركي جون كيري أقرا في وقت سابق بأن رأب صدع الخلافات مع طهران بشأن برنامجها النووي أمامه بعض الوقت.

وقبل أيام من التاريخ المقرر للتوصل إلى اتفاق بين مجموعة الدول الست الكبرى وإيران حول البرنامج النووي الإيراني، أصدرت اللجنة الدولية للبحث عن العدالة تقريراً تقنياً يثبت أن طهران لا زالت تعمل بشكل جدي للحصول على السلاح النووي برغم انخراطها في مفاوضات مع الغرب استمرت لسنوات.

ويطرح التقرير عدة تساؤلات تقنية تتعلق بشكل أساسي بعمليات تخصيب اليورانيوم وشراء المعدات الخاصة باختبارات السلاح النووي ومواقع تطوير البرنامج النووي والمنشآت والبنى التحتية التي تمتلكها طهران لتحقيق هدفها.

وفند التقرير المعلومات الفنية والتقنية التي قدمتها إيران للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيراً إلى أنها “لم تكن تتمتع يوماً بالمصداقية” وأنها استخدمت كوسائل للتعمية عن حقيقة النشاط النووي الإيراني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ادلب

النظام يرتكب مجزرة في كفرسجنة بريف ادلب

كفرسجنة – مدار اليوم شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ ...