الرئيسية / أخبار / القاعدة يتوعد بضربات قاسية للحوثيين وهادي يطالبهم بسحب اللجان الشعبية

القاعدة يتوعد بضربات قاسية للحوثيين وهادي يطالبهم بسحب اللجان الشعبية

10807825_10152397820736389_2042110815_n
الرابط المختصر:

عواصم ـ مدار اليوم

هدد تنظيم القاعدة بالتصعيد ضد الحوثيين في اليمن، فيما شرع الحوثيون بتولي بعض وظائف الدولة في محافظات يمنية بعد سيطرتهم عليها.

وتوعد القائد العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن بتوجيه ضربة أقوى للميليشيات الحوثية التي وسعت نطاق نفوذها في البلاد.

وفي رسالة مسجلة قال قاسم الريمي، قائد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب “للحوثيين نقول عليكم أن تستعدوا لأهوال تشيب لها رؤوس الولدان، ما حدث لكم في صنعاء وتعز ما هو إلا المبارزة التي تسبق القتال، ستدفعون ثمناً غالياً، أتظنون أن جرائمكم ستمر دون حساب وعقاب، أنتم هدفنا اليوم، وخروجك من سراديقك هو خير عون لنا عليك”.

وغاب رجال الأمن و المرور من شوارع العاصمة صنعاء، وعدد من شوارع محافظات حجة وعمران وذمار،وحلّ الحوثيون محلهم، وفتحوا مكاتب لاستقبال الشكاوى وحل المشاكل بدلا عن الجهات الرسمية المتمثلة بالقضاء والنيابة، بينما خرج العشرات من رجال الأمن والمدنيين في تظاهرات غاضبة ضد تواجد المليشيات بدلاً عنهم.

ونصّب الحوثيون مندوباً لكافة الوزارات والمرافق الحكومية سواءً كانت مدنية أو أمنية أو حتى الجيش، ولا يستطيع أحد من الوزراء أو القيادات الأمنية تمرير أوامره إلا بموافقة المندوب الحوثي.

ودعا علي البخيتي القيادي في مكتب ” انصار الله ” في صنعاء، وسائل اعلام الجماعة للقيام بتوعية المواطنين وإبلاغهم أن أنصار الله ليسوا بديلاً عن النيابة العامة والقضاء، وأن من يمارس ذلك الدور بعض المجتهدين من دون غطاء رسمي من الجماعة، وأن من حق أي مواطن رفض التقاضي خارج القضاء الرسمي ورفض أي استدعاء من أي شخص أياً كان، وهذا بالطبع لا يلغي دور الحلول العرفية والقبلية لبعض تلك القضايا عن طريق التحكيم برضاء المتخاصمين ومن دون أي إجبار بحقهم أو ممارسة أي وسيلة من وسائل القهر أو الاكراه.

و كشف أسامه ساري، القيادي ايضا في أنصار الله ، إرسال رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وساطات إلى مكاتب انصار الله يطالبهم بسحب اللجان الشعبية من شوارع صنعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...