الرئيسية / أخبار / نشار: الإخوان أفقدوا الائتلاف القدرة على المبادرة

نشار: الإخوان أفقدوا الائتلاف القدرة على المبادرة

سمير نشار
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم – مها غزال

قال عضو الإئتلاف الوطني السوري سمير نشار لـ “مدار اليوم” أن الإئتلاف خارج المبادرات السياسية التي تطرح على المستويين الإقليمي والدولي لعدم قدرته على تخطي تجاذباته الداخلية.

وحمل الإخوان المسلمين مسؤولية إضاعة الفرصة على المجلس الوطني سابقاً والإئتلاف حالياً، بسبب محاولتهم الدائمة، فرض هيمنتهم على المشهد السياسي وطموحاتهم التي تأتي في الوقت غير المناسب.

وأوضح أن الائتلاف خارج المبادرات السياسية المطروحة حول القضية السورية باستثناء بعض المشاركات الشخصية من بعض أعضاء في الإئتلاف يطلعون على ماهية هذه المبادرات بشكل أو بأخر ويحاولون أن يكون لهم دور فيها.

وأضاف أن الائتلاف بني منذ تأسيسة وفق إرادات ومصالح اقليمية ودولية و لايزال رهينة لها حتى الآن، خاصة أن بعض أعضائه يراهنون على أن هذه الإرادات ستشكل مخرجاً مما جعله عرضة لتجاذابات اقليمية ودولية يضيع معها القرار الوطني، فضلاَ عن العوامل الشخصية والمصلحية  ذات النظرة القصيرة والمطامح الجانبية التي لا ترتقى لتضحيات الشعب السوري.

وأفاد نشار أن الإئتلاف يعتمد خلال عامين على أسلوب المغالبة والمكاسرة، دون أن يتوفر فهم حقيقي للتوافق حيث أن البعض يتعامل معه كبازار وتسوية قائمة على أساس المحاصصة مما يؤدي الى انفجار أي توافق يتم بعد فترة.

 وأشار إلى أن اجتماع الهيئة العامة مقتصر حتى الآن على الاجتماعات الجانبية بين عدد محدود من مندوبي الكتل في غرف مغلقة للتوصل إلى تسوية، وسط تململ من جميع المشاركين الذين لا يعولون على الإئتلاف ويعتقدون أنه أصبح جسم غير صالح لخدمة أهداف الثورة.

كما أكد أن التحالفات التي أفرزت كتلا جديدة داخل الإئتلاف غير قادرة على تشكيل بديل له مشيراً إلى أنها استهلكت نفسها.

 وذكر أنه كان هناك فرصة للمجلس الوطني أضاعها الإخوان المسلمون الذين خرجو من نطاق المجلس وكانوا أحد القوى المساهمة بالدفع لتشكيل الإئتلاف، لكن محاولتهم احتلال المشهد السياسي وطموحاتهم التي ليست في توقيتها أوصلت الائتلاف إلى هذه النقطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات