الرئيسية / أخبار / إسرائيل تتهود والسيسي يعرض إرسال قوات لـ “الدولة الفلسطينية”

إسرائيل تتهود والسيسي يعرض إرسال قوات لـ “الدولة الفلسطينية”

نتنياهو
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

صوتت الحكومة الإسرائيلية لصالح مشروع قانون مثير للجدل يهدف إلى تعزيز الطابع اليهودي لدولة إسرائيل فيما أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن استعداد بلاده لإرسال قوات إلى أراضي الدولة الفلسطينية المنشودة.

وأيد 14 وزيراً مشروع القانون فيما صوت ستة وزراء ضده بينهم وزراء من الأحزاب الوسطية التي يقودها كل من وزير المالية يائير لابيد ووزيرة العدل تسيبي ليفني، التي نجحت الأسبوع الماضي في تأجيل التصويت.

وبموجب مشروع القانون، سيتم تعريف إسرائيل في القوانين الأساسية التي تحل محل الدستور “كدولة قومية للشعب اليهودي” بدلا من “دولة يهودية وديموقراطية” وسيتم طرح مشروع القانون أمام الكنيست للتصويت عليه في عدة قراءات.

وانتقد المدعي العام للحكومة يهودا فاينشتاين، الذي يتولى أيضا منصب المستشار القانوني للحكومة، المشروع مؤكداً أنه يضعف الطابع الديموقراطي لإسرائيل.

وأكد دنيس شاربيت أستاذ العلوم السياسية في الجامعة المفتوحة في إسرائيل، أن المشروع عبارة عن ضمان قدمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للعناصر الأكثر تطرفاً في ائتلافه اليميني، ولكن سيتم تعديله قبل عرضه للتصويت أمام الكنيست.

في هذه الأثناء أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استعداده لإرسال قوات مصرية إلى الدولة الفلسطينية المنشودة، بهدف مساعدتها في ترسيخ الاستقرار.

وقال السيسي، في تصريحات للصحيفة الإيطالية كورييري ديلا سيرا نحن مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى دولة فلسطينية، بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأضاف أن بلاده ستساعد الشرطة المحلية وستطمئن الإسرائيليين بشأن دورها الضامن، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون للأبد بالتأكيد، بل للوقت اللازم لإعادة الثقة.

وأضاف السيسي أنه أجرى حديثاً مطولاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول اقتراح إرسال قوات وكذلك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...