الرئيسية / أخبار / الكونغرس يرد على فشل ” فيينا ” بتحركات لفرض عقوبات على ايران

الكونغرس يرد على فشل ” فيينا ” بتحركات لفرض عقوبات على ايران

نووي
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

بدأ الكونغرس الامريكي تحركات لفرض عقوبات جديدة على طهران  بعد فشل مفاوضات الملف النووي الايراني.

ودعا بعض الأعضاء في الكونغرس الأميركي للتصويت على عقوبات جديدة ضد طهران، رداً على تمديد المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني بين الغرب وطهران إلى يونيو المقبل.

وقال السناتور الجمهوري مارك كيرك أنه من الضروري أكثر أن يفرض الكونغرس عقوبات لا تعطي خيارات أخرى للإيرانيين لتفكيك برنامجهم النووي غير القانوني.

من ناحيته قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه لا يمكن التفاوض للأبد بشأن البرنامج النووي الإيراني بدون تقدم حقيقي، وفي حال التمديد فإن العقوبات باقية.

وأضاف كيري أنه على الرغم من تحقيق تقدم كبير في طريق الوصول إلى اتفاق نهائي ووجود أفكار جديدة، فإن المحادثات ستبقى صعبة في الشهور المقبلة، لكن الوقت ليس مناسبا للتراجع.

في غضون ذلك رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بفشل توصل الدول الكبرى وإيران إلى اتفاق حول النووي الإيراني.

وقال نتانياهو قبل أن تعلن طهران والدول الكبرى الاثنين تمديد مهلة المفاوضات حتى صيف 2015 للتوصل إلى اتفاق دولي، بأن النتيجة هذه ستكون “أفضل” من التوصل إلى اتفاق.

ويذكر ان المجموعة الدولية وإيران مددت مفاوضاتها حول البرنامج النووي الايراني إلى حزيران  2015، بعد أن أخفق ممثلو الدول الذين عقدوا اجتماعات في فيينا خلال الأيام الماضية في تقليص هوة الخلافات والتوصل إلى اتفاق قبل موعد المهلة النهائية التي انتهت الاثنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...