الرئيسية / أخبار / غانم: داعش تهدد الهوية السورية

غانم: داعش تهدد الهوية السورية

10620876_801705669888333_155785438_n
الرابط المختصر:

مدار اليوم – مها غزال

دعت نائب رئيس تيار بناء الدولة السورية الدكتورة منى غانم الأطراف السياسية السورية المعارضة والموالية إلى توحيد جهودها في مواجهة داعش، واعتبرتها خطر يهدد الهوية السورية.

وفي تصريحات أدلت بها مؤخراَ لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اعتبرت داعش الخطر الأكبر الذي يهدد الهوية والوطن السوري والذي يجب أن يتحالف السوريون بكل اتجاهاتهم موالاة ومعارضة للوقوف في وجهه ليكون ذلك بداية الحل السياسي للأزمة السورية.

وأفادت بأن مواجهة داعش يجب أن تكون بتفكيك الحاضنة التي قبلت بها رفضاَ للنظام  من خلال إيجاد حل يقوم على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وذكرت أن المصالحات المحلية لن تفيد ما لم تترافق مع حل سياسي شامل خاصة أنه يتم التعامل معها باعتبارها مجرد وقف اطلاق نار دون العمل على أبعادها السياسية والإجتماعية والإقتصادية، وأشارت أن النظام يعمل على مصالحات محلية منذ فترة دون الوصول إلى نتيجة.

ووضحت أن الطائفية التي ظهرت في سورية نتيجة للصراع وليست سببا فيه، مشيرة إلى أن إشعال الطائفية يأتي بقرار كما حصل في حمص.

وقالت أن على المعارضة الإلتفاف حول مشروع واضح، وتيار بناء الدولة يطرح مشروع الوطن السوري ، ووحدة الأراضي السورية ، لأننا نشعر في أعماق قلوبنا ، أن الهوية السورية في خطر .

ووصفت اعتقال رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين بأنه اعتقال لفكرة الحل السياسي السلمي في سوريا، وهو تتمة للنهج الذي اتبعته السلطة السورية في افراغ البلاد من كوادرها الثقافية والسياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات