الرئيسية / أخبار / الكتلة الديمقراطية في الائتلاف تدين مجازر النظام في الرقة

الكتلة الديمقراطية في الائتلاف تدين مجازر النظام في الرقة

الرقة
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أدانت الكتلة الديمقراطية في الائتلاف السوري المعارض ما وصفته بـ “مجازر النظام” في مدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وجاء في البيان الصادر عن الكتلة اليوم أنها “تنظر إلى المجازر التي يرتكبها طيران النظام السوري بحق المدنيين في مدينة الرقة بعين الغضب وتراه تصعيداً خطيراً، ولا سيما أن الرقة هي “منطقة عمليات” بالنسبة لطيران التحالف الدولي”، مشيرة في بيانها أن التحالف سبق أن “حذر النظام من مثل هذا العمل”.

وأضاف البيان أن “هذا التصعيد من قبل النظام، وسكوت قوى التحالف الدولي عنه، يعتبر مؤشراً خطيراً على وجود تواطؤ حتى ولو كان غير مقصود بين الطرفين”، وأن النظام يحاول “تجيير غارات التحالف على مواقع التنظيمات المتطرفة لمصلحته، مع سكوت مطبق للقوى الفاعلة في التحالف إزاء جرائمه وتجاوزاته ومجازره”.

كما دعت الكتلة في بيانها المجتمع الدولي إلى “وضع حد لإجرام النظام باعتباره المصدر الأول للإرهاب، والعمل على إيجاد حل يحفظ سورية أرضاً وشعباً، وإقامة نظام وطني ديمقراطي كبديل عن نظام الاستبداد”.

مدار اليوم تنشر النص الكامل للبيان كما ورد إليها:

الكتلة الديمقراطية في الائتلاف تدين مجازر النظام في الرقة

تنظر الكتلة الديمقراطية في الائتلاف إلى المجازر التي يرتكبها طيران النظام السوري بحق المدنيين في مدينة الرقة بعين الغضب وتراه تصعيدا خطيرا، ولا سيما أن الرقة هي (منطقة عمليات) بالنسبة لطيران التحالف الدولي، وقد سبق للتحالف أن حذر النظام من مثل هذا العمل.

 وبالتالي فإن هذا التصعيد من قبل النظام، وسكوت قوى التحالف الدولي عنه، يعتبر مؤشراً خطيراً على وجود تواطؤ حتى ولو كان غير مقصود بين الطرفين، وعلى كون النظام يحاول (تجيير) غارات التحالف على مواقع التنظيمات المتطرفة لمصلحته، مع سكوت مطبق للقوى الفاعلة في التحالف إزاء جرائمه وتجاوزاته ومجازره.

تدعو الكتلة المجتمع الدولي إلى وضع حد لإجرام النظام باعتباره المصدر الأول للإرهاب، والعمل على إيجاد حل يحفظ سورية أرضاً وشعباً، وإقامة نظام وطني ديمقراطي كبديل عن نظام الاستبداد.

الرحمة لشهداء سورية
المجد لسورية الحرة المستقلة الديمقراطية
الكتلة الديمقراطية في الائتلاف الوطني السوري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ادلب

النظام يرتكب مجزرة في كفرسجنة بريف ادلب

كفرسجنة – مدار اليوم شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ ...